الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

الوزراء يوافق على ضوابط تخصيص الأراضى الصناعية بالمجان

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:50 مساءً

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن مجلس الوزراء وافق على قرارات بإجراء ضوابط تخصيص الأراضى الصناعية بالصعيد بالمجان، تشمل من الفيوم حتى أسوان، وسيتم رفعها للمجلس الأعلى للاستثمار لإصدارها.

وأوضح، فى موتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التخصيص سيكون بالمجان وبحق الانتفاع بغرض إنشاء الصناعة وفقا لمدد محددة، وإن لم يتم إنشاء المصانع وفق المدد المحددة، تسحب الأرض، لضمان أن هدف المستثمر هو الاستثمار فى الصناعة وليس مجرد التجارة.

ولفت قابيل، إلى أنه سيقوم بزيارة لقنا والأقصر لبحث مشروعات تنمية الصعيد، وتفقد بعض الأراضى المطروح تخصيصها، كما سيزور محافظة سوهاج، لافتا إلى أن الأراضى الصناعية التى سيتم طرحها فى الصعيد، بعضها مرفقة وجاهزة للبناء وأخرى تحتاج أدوات تحسين المرافق.

وأشار وزير الصناعة إلى أن القرارات التى وافق عليها مجلس الوزراء اليوم، بشأن تخصيص الأراضى بالمجان فى الصعيد، تتضمن تفعيل ضوابط تم وضعها سابقا وغير مفعلة، مشيرًا إلى أنه سيفتتح غداً الخميس مصانع غزل ونسيج فى كفر الدوار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الوزراء يوافق على ضوابط تخصيص الأراضى الصناعية بالمجان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا