الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

ارتفاع الفقد بشبكة توزيع الكهرباء

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 04:53 مساءً

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه نظرا لارتفاع عدد حالات سرقة التيار والعشوائيات ومخالفات المبانى، ارتفع الفقد التجارى بشبكات توزيع الكهرباء، وكذلك الفقد العام بشبكتى النقل والتوزيع.

وتابع أن النسبة بلغت 16.13% خلال العام المالى 2016/2015، مقابل 88.12% لعام 2015/2014 وبنسبة 2.115% من المستهدف لنفس العام.

وأوضح المصدر، فى تصريح اليوم الأربعاء، أنه كان من المستهدف أن تقل نسبة الفقد فى عام 2015 /2016 إلى 81.11% إلا أن عددا من الأسباب وعلى رأسها سرقة التيار أدى إلى تراجع هذه النسبة.

يذكر أن سرقة التيار كانت تكلف الدولة ما لا يقل عن 55 مليون جنيه شهريا، حتى شهر يونيو الماضى، وقد تزايدت هذه التكلفة فى الأشهر القليلة الماضية.

وأكد قطاع الكهرباء حرصه على تكثيف الجهود لمكافحة سرقة التيار الكهربائى، حتى يتمكن من تحسين شبكة النقل وصيانة محطات توليد الكهرباء وتحويل الشبكة الكهربائية المصرية إلى شبكة ذكية والوفاء بالتزاماته.

وتنسّق الوزارة بشكل مستمر مع شرطة الكهرباء لمكافحة سرقات التيار الكهربائى وتفادى إهدار مئات الملايين من الجنيهات مما يؤثر سلبا على كفاءة أداء شركات التوزيع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ارتفاع الفقد بشبكة توزيع الكهرباء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا