الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

وزير خارجية أورجواى فى مجلس النواب

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 03:17 مساءً

استقبل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم، وزير خارجية دولة أورجواى، رودولفو نين نوفوا، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما على الصعيد البرلمانى.

حضر اللقاء من الجانب المصرى النائب أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران والمدنى، والمستشار أحمد المهدى، نائب أمين عام مجلس النواب، ومن جانب أوروجواى حضر السيد خوان خوسيه دى سيبو مورينو، سفير أوروجواى لدى مصر.

وتناول وزير خارجية أورجواى خلال اللقاء موضوع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميرسكور "الذى يضم فى عضويته البرازيل، الأرجنتين، أوروجواى، وباراجواى" وانضمت فنزويلا عام 2012.

حيث أشار رودولفو إلى أنه يتبقى فقط تصديق البرلمان الأرجنتينى على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والتجمع لتدخل حيز النفاذ، مؤكدا على أن هذه الاتفاقية ستعمل على تشجيع التبادل التجارى بين مصر ودول التجمع.

فيما أكد الدكتور على عبدالعال على تطلع مصر لأن تقوم دولة أورجواى بدور فى حث الأرجنتين على التصديق على هذه الاتفاقية، ووعد وزير الخارجية بتلبية هذا الطلب.

وعلى صعيد أخر، بحث الدكتور عبدالعال مع الوزير الضيف سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، خصوصا ما يتعلق بتشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين، وتكثيف الزيارات البرلمانية المتبادلة.

كما قدم الدكتور عبدالعال للوزير لمحة عامة حول تركيبة مجلس النواب المصرى، وأهم القوانين التى أقرها خصوصا فى مجال الإصلاح الاقتصادى، ونوه بقانون الاستثمار الذى سيناقشه المجلس خلال الفترة المقبلة، بما يتيحه من ضمانات وحوافز للمستثمرين الأجانب، مشيرًا إلى الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى إطار مد شبكة الحماية الاجتماعية للطبقات الفقيرة.

وانتهى اللقاء بتوجيه وزير الخارجية الدعوة للدكتور على عبدالعال لزيارة أورواجواى، وبدوره وجه الدكتور عبدالعال الدعوة للسيد رئيس برلمان أوروجواى لزيارة مجلس النواب المصرى فى أقرب فرصة ممكنة لبحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير خارجية أورجواى فى مجلس النواب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا