الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

نسبة نجاح «الطيران المدنى» فى اختبارات «الأيكاو»

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 02:49 مساءً

قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إن سلطة الطيران المدني المصرية اجتازت اختبارات التفتيش الدورى لمنظمة الطيران المدنى "الأيكاو"، بنسبة تجاوزت الـ84%، والذى تم على مدار الأسبوعين الماضيين، وانتهى أمس الثلاثاء.

وفى بيانٍ له، اليوم الأربعاء، أضاف الوزير: "تعد هذه النسبة أعلى من نسبة التفتيش السابق الذى أجراه وفد من المنظمة بفارق 25%، وأعلى أيضًا من المتوسط العالمى الذى وضعته المنظمة الدولية بفارق 20%.

وتابع فتحى: "أشاد الفريق الدولى للتفتيش خلال اجتماعه معى بالوزارة بمعايير السلامة الجوية التى تطبقها سلطة الطيران المدنى، ومدى تطابقها مع المعايير الدولية، والتى وضعتها منظمة الأيكاو، وبراعتها فى التحكم بجميع أنشطة الطيران المدنى المختلفة، والتنسيق الجيد بين جميع شركات الطيران، والتى تتمثل فى شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة، وشركات الطيران الأجنبية العاملة فى مصر، بالإضافة إلى هيئات وشركات صيانة الطائرات ومراكز التدريب وكذا منظومة العمل داخل المطارات المصرية وشركة الملاحة الجوية".

وأكد فتحى على أهمية عنصر السلامة الجوية كاستراتيجية عمل واستمرارية فى مجال الطيران المدنى فى ظل التحديات والصعوبات التى تواجه صناعة الطيران المدنى، مشيرًا إلى أن سلطة الطيران المدنى حافظت على المستوى القياسى الدولى فى مجال السلامة والأمن، وقد ظهر ذلك واضحًا من نتائج التفتيش.

جدير بالذكر أن التفتيشات التى تقوم بها المنظمة الدولية للطيران المدنى "الأيكاو" تأتى فى إطار التفتيشات الدورية التى تُجريها المنظمة على دول العالم المختلفة ومنها مصر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن نسبة نجاح «الطيران المدنى» فى اختبارات «الأيكاو» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا