الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

وقفة احتجاجية للمحامين للتنديد بإجراءت القيد والعلاج أمام النقابة

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 09:16 صباحاً

ينظم عدد من المحامين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة العامة، للتنديد بالقرارات الجديدة الخاصة بإجراءات القيد واشتراك العلاج، والتى أقرتها النقابة خلال الأيام الماضية.

واعتبروا مطالبة النقابة بتوكيلات من2013 إلى 2016 لتجديد قيدهم، وتطبيق ذلك بأثر رجعي، تعسفًا ضد صغار المحامين.

من جهته، أكد نقيب المحامين، سامح عاشور، أنه لا تراجع عن تنفيذ تلك الإجراءات، بالإضافة إلى عدم وجود استثناءات، لتوجيه الدعم للمشتغلين فقط فى مهنة المحاماة، وتنقية الجداول من غير المشتغلين، من خلال تقديم التوكيلات.

وتدشن لجنة الحوار والشؤون النقابية بالنقابة، غدًا الخميس، حملة بعنوان طهر جدولك تصون كرامتك وتحافظ على قيمة مهنتك، للتوعية بشروط القيد والاشتراك الجديدة، بالإضافة إلى عقد محاضرات دورية لشباب المحامين حول القانون والعمل النقابى.

وتتضمن الإجراءات الجديدة إعفاء الأعضاء فى الجدول العام خلال السنة الأولى من التوكيلات ودليل الاشتغال، أما المحامى الابتدائى فعليه تقديم توكيلات ودليل اشتغال زيادة على صورة بطاقة الرقم القومي، وكعب تأمينات عند نقله من قيد إلى آخر، وتجديد الكارنيه فى نفس العام.

وقال رئيس لجنة القبول بنقابة المحامين، على الصغير، إنه بتطبيق تلك الإجراءات سيتم شطب ونقل من 200 إلى300 حالة إلى جدول غير المشتغلين، وشطبهم من الجداول، بالإضافة إلى التحقق بالنسبة للمحامين فى الخارج من خلال شهادة التحركات ومصلحة الجوازات وبطاقة الرقم القومى.

وأوضح الصغير، أن المستهدف حتى مارس المقبل هو إسقاط عضوية 1000 محام، بجانب فتح ملفات المحامين المغادرين البلاد.

وأشار الصغير، إلى أن هناك 150 ألف محام يعملون بوظائف أخرى، وسيتم إسقاطهم من جداول النقابة، عن طريق شهادة التحركات، وإثبات مغادرتهم بوظائف أخرى.

وأكد رئيس لجنة المراجعة بنقابة المحامين، سعد عبدالقادر، أن كل الشروط وضوابط القيد الجديدة ستطبق بدون استثناءات على المحامين فى الخارج، موضحًا أن الرسوم المقررة عليهم تقدر بنحو 500 دولار للجدول العام، و600 دولار للابتدائى و800 دولار للاستئناف، و1200 دولار للنقض.

ورأى عضو لجنة العلاج بالنقابة، راشد الجندى، أن الضوابط الجديدة للقيد تساهم بشكل فعال فى تعظيم موارد النقابة وعدم إهدارها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وقفة احتجاجية للمحامين للتنديد بإجراءت القيد والعلاج أمام النقابة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا