الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

«البرلمان الدولى»: دستور 2014 منح المرأة حق المشاركة السياسية

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 07:33 صباحاً

قال وزير مفوض بالبرلمان الدولى، السفير محمد هريدى، إن العنف ضد المرأة يكون إيجابيا وماديا، وإنه من الممكن أن يكون بطريقة سلبية عن طريق منعها من بعض حقوقها مثل الميراث أو حضانة الأطفال.

وأضاف هريدى أن المرأة فى الصعيد قد تحرم من الميراث فى كثير من القرى، وأن بعض العائلات لا تزوج المرأة إلا لشخص من عائلتها، موضحًا أنه لا بُد من مبادرات وندوات تثقيفية، لمواجهة تلك المخاطر، وأن المرأة فى أوروبا اضطهدت لسنوات، فالحروب الأهلية التى حدثت هناك أحدثت فراغا فى بعض الوظائف، وذلك دفعهم لإعطاء المرأة حقوقها، وفقا لتصريحات صحفية.

وأشار وزير مفوض بالبرلمان الدولى، إلى أن المادة 11 فى دستور 2014 أعطت للمرأة المزيد من الحقوق، مثل حق المشاركة فى الحياة السياسية والبرلمانية والهيئات القضائية، مطالبا بأن تتعاون كل فئات المجتمع، لإعطاء المرأة حقوقها، وتنفيذ المعاهدات الدولية الخاصة التى وقعت عليها مصر طبقا للمادة 93.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «البرلمان الدولى»: دستور 2014 منح المرأة حق المشاركة السياسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا