الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

فى «برمنجهام».. يوسف وردانى: «مكافحة التطرف» ضمن أولويات الرئيس السيسى

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 04:33 صباحاً

أكد يوسف وردانى، معاون وزير الشباب والرياضة، والخبير المتخصص فى دراسات الشباب ومكافحة التطرف، على الشوط الكبير الذى قطعته مصر فى مجال مكافحة الأفكار المتطرفة بعد ثورة 30 يونيو.

وأكد أيضا على الخبرة التى يمكن أن تقدمها مؤسساتها الدينية لدول المنطقة والعالم فى مجال تفكيك الخطاب الدينى المتطرف الذى يستخدمه تنظيم "داعش"، والمراجعات الفكرية والأيديولوجية لأفكار الجماعات المتطرفة.

وأشار وردانى إلى أن قضية مكافحة التطرف تعتبر من أهم القضايا التى يعطيها الرئيس أولوية خاصة على المستوى الإقليمى والعالمى من خلال تأكيده المستمر على أهمية قيام الدول باتباع نهجا متكاملا فى التصدى له، والمزج فى ذلك بين الأبعاد الأمنية والجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية الأخرى، وذلك فضلا عن دعوته المستمرة إلى إحداث ثورة دينية، ومطالبته الحكومة خلال المؤتمر الوطنى للشباب بإجراء حوار مجتمعى مع الأزهر والكنيسة للخروج بورقة عمل وطنية بشأن القيم والهوية الوطنية وتصويب الخطاب الدينى.

جاء ذلك خلال المحاضرة التى ألقاها وردانى أمس الثلاثاء، بعنوان "دور المؤسسات الوطنية فى مكافحة التطرف"، خلال مشاركته فى مؤتمر نماذج التطرف بجامعة برمنجهام، والتى تناولت الخبرات الدولية المختلفة فى التعامل مع المتطرفين، ومساعدة ضحايا التطرف، ووقاية المجتمع وتحصين الكتلة السائلة به.

وأبرزت المحاضرة أهمية استفادة مصر من الخبرات الدولية فى مكافحة التطرف، وخصوصا فى مجال إعادة تأهيل المتطرفين وإدماجهم فى المجتمع والتعامل مع ضحايا التطرف، سواء كانوا من أقارب المتطرفين أو أصدقائهم أو أبناء المنطقة التى يعيشون فيها عند صياغة الاستراتيجية الوطنية لمكافحته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فى «برمنجهام».. يوسف وردانى: «مكافحة التطرف» ضمن أولويات الرئيس السيسى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا