الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

اجتماعات بين وزير الصحة وشركات الأدوية لبحث أزمة الدواء

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 02:54 صباحاً

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، إن هناك اجتماعا بين وزير الصحة وأصحاب شركات الأدوية وغرفة صناعة الدواء، من أجل بحث الحلول اللازمة، لحل أزمة الدواء والنواقص فى السوق.

وأضاف مجاهد، أن الوزير أكد أنه لا توجد أى من المقترحات المطروحة بزيادة الأسعار، لافتًا إلى أن النقاش سيدور بشأن إيجاد الحلقة المفقودة لنقص الأدوية، تؤكد الشركات أنها تضخ إنتاجها بكامل طاقته دون إنقاص وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الأصناف تشهد اختفاءً من السوق، وفقا لتصريحات صحفية.

وفى ذات السياق، أكد مصدر مسؤول داخل غرفة صناعة الدواء أن هناك سيناريوهات عدة لاجتماع الوزير والأقرب للتنفيذ على أرض الواقع رفع أسعار الأدوية بنسب معينة، وليس نسبة موحدة الأصناف كافتة، لافتًا إلى أن هناك تجاوبًا من الوزارة وشبه توافق على هذا السيناريو.

يذكر أن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، قد أكد أن الوزارة اتخذت قرارا بتحريك سعر عقار "كيتوستريل" الخاص بمرضى الفشل الكلوى من 220 جنيها إلى 450 جنيهًا، موضحًا أن هذا الدواء مُسعّر بالسعر القديم منذ 2004 ونتج عنه اختفاء تام من السوق المصرية.

وأضاف مجاهد، أن " كيتوستريل" مسعر فى دول العالم كافة، بسعر يعادل 600 جنيه، لافتًا إلى أن نقصه فى السوق أدى إلى ظهور مثيل تركى وإيرانى مهربين بسعر 1500 جنيه للعلبة، لذا كان لزامًا على الوزارة أن تتحرك، لتوفيره فى السوق.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اجتماعات بين وزير الصحة وشركات الأدوية لبحث أزمة الدواء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا