أخبار عاجلة
ممرضة مستشفى أسيوط تتاجر فى الحشيش -
شريهان تنشر صورة والدتها للمرة الأولى -
ميسى يقود التانجو فى مواجهة تشيلى -

ورشة حول أهداف التنمية المستدامة في الشارقة

الشارقة – الرأي

نظم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أمس ورشة عمل لرؤساء ومدراء الدوائر والجهات الحكومية في الإمارة حول أهداف التنمية المستدامة ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ستبدأ فعالياته يوم غد الأربعاء.

وأدار الورشة التي حملت عنوان «تبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية لتحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030» الخبير الدولي في قضايا التنمية المستدامة الدكتور ألكسندر ستاب رئيس الوزراء الفنلندي السابق.

وجرى خلال الورشة التي عقدت في فندق شيراتون الشارقة استعراض أهداف التنمية المستدامة التي تبنتها هيئة الأمم المتحدة والدور المحوري للاتصال الحكومي في إيصال الرسائل الرئيسة لضمان تفاعل الشعوب مع توجهات الحكومات وتحقيق تلك الأهداف.

وناقشت الورشة دور إمارة الشارقة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التنسيق بين حكومة الشارقة والأمم المتحدة لتحقيقها.

وتطرق الخبير ستاب إلى التحديات العالمية للألفية الثالثة، وتم تقديم بعض المقترحات والحلول لتحديات التنمية المستدامة.

وقال الدكتور ألكسندر ستاب: «أهداف التنمية المستدامة هي مواضيع محورية ستؤثر على مستقبلنا ومستقبل الأبناء والأحفاد من بعدنا، ويجب أن تعمل كل دولة على تفادي العوامل التي تؤدي إلى إضعافها.

وأضاف ستاب: «إن أخطر 3 قضايا تهدد البشرية هي المرض، والجوع، والحروب، ويجب على العالم التعاون في تجنبها، مؤكدا ضرورة تركيز كل دولة على الأهداف المتوافقة مع المصلحة العامة لمواطنيها والمباشرة بتنفيذها».

من جانبه قال طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: «أصبح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي منصة حضارية متقدمة تتيح لقاء رؤساء الدول والحكومات مع مجموعة نخبوية من القيادات الحكومية ومسؤولي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لاستعراض تجاربهم الثرية في كافة المواضيع المعنية بالاتصال الحكومي والسبل الأكثر فاعلية لتطوير هذا القطاع بالغ الأهمية لمختلف حكومات العالم».

وأشار علاي إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن طروحات المنتدى حول دور الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الدولية المختصة في دعم أهداف التنمية المستدامة، منوهاً بأن المنتدى ومن خلال استضافة مجموعة من ممثلي تلك الجهات على الصعيدين العربي والعالمي يساهم في تعزيز آليات التنسيق والعمل الدولي المشترك لتحقيق الأهداف الأممية بحلول العام 2030.


شكرا لمتابعتكم خبر عن ورشة حول أهداف التنمية المستدامة في الشارقة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «جلف كرافت» تستقبل مشاركين في برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة
التالى «أدنوك للتوزيع» تفتتح محطة خدمة «قطوف» في منطقة الرحبة بأبوظبي