أخبار عاجلة
عمومية «بنك الاستثمار» تقر توزيع 8.08% نقداً -
«داو للكيماويات» من أفضل أرباب العمل -
الأخضر يكثف تحضيراته لمواجهة العراق -
رمز الأهلي يؤازر الأخضر بتذاكر مجانية -
كادش: كل مبارياتنا بمثابة نهائيات -
معاذ : الفوز سيعزز حظوظنا في التأهل -
كهربا: أتمنى الاستمرار مع العميد -
النصر يرمم جبهته اليسرى بكادش -

عواد : إضافة أصناف جديدة وتعديل أسعار القوائم للمطاعم الشعبية خلال الأسبوعين القادمين

عواد : إضافة أصناف جديدة وتعديل أسعار القوائم للمطاعم الشعبية خلال الأسبوعين القادمين
عواد : إضافة أصناف جديدة وتعديل أسعار القوائم للمطاعم الشعبية خلال الأسبوعين القادمين

عمان - سيف الجنيني

قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد ان تعديل اسعار القوائم الشعبية للمطاعم واضافة الاصناف الجديدة سيتم خلال الاسبوعين القادمين، مبينا ان اللجنة ستقوم بعقد عدة اجتماعات لتحديد نسبة الاسعار التي سيتم تعديلها .

ولفت عواد في تصريح ل» الرأي» ان اللجنة المشكلة من وزير الصناعة والتجارة لدراسة تعديل الاسعار اجتمعت يوم امس لتعديل اسعار واضافة الاصناف الجديدة على القوائم السعرية للمطاعم الشعبية مبينا ان النقابة قدمت اقتراحها حول اسعار الاصناف التي سيتم تعديلها لدراستها من اللجنة .

وبين ان اللجنة ستقوم خلال الاسابيع القادمة بعقد نحو اربعة اجتماعات لدراسة النسب التي ستقوم بتعديلها على بعض الاصناف التي شهدت ارتفاعا على اسعارها مؤخرا ومنها صنف الحمص والدجاج واللبن والمشروبات الغازية .

ويتضمن النظام المعدل للضريبة الخاصة تعديل بيع اسعار السجائر من خلال وضع ضريبة خاصة تتراوح قيمتها بين 5 الى 10 قروش تقريبا على العلبة سعة 20 سيجارة.

كما يتم استيفاء ضريبة خاصة بواقع 26 بالمائة على خدمة اشتراك الهاتف المتنقل والراديو المتنقل المؤجلة الدفع او المدفوعة مسبقا بدلا من 24 بالمائة ومبلغ 2600 فلس عن كل خط جديد وضريبة خاصة بواقع 10 بالمائة على المشروبات الغازية.

في حين تضمن القرار بإجراء تعديلات على التعريفة الجمركية تعديل الرسوم على العديد من السلع ليس من بينها السلع والمواد الغذائية الاساسية التي تعهدت الحكومة بان اكثر من 70 بالمائة منها لن يطاله اي رفع للأسعار، مثلما تضمن القرار اعفاء مجموعة من هذه السلع التي كانت تخضع لرسوم بين 10 الى 20 بالمائة بحيث اصبحت معفاة بالكامل

وبين عواد ان وزير الصناعة والتجارة شكل لجنة خلال وقت سابق مؤلفة من وزارة الصناعة والتجارة ودائرة ضريبة الدخل وجمعية حماية المستهلك ووزارة السياحة وغرفة تجارة الاردن ونقابة المطاعم لدراسة تعديل قوائم الاسعار .

ويقدّر عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة بنحو 15 الف مطعم ، بالاضافة الى آلاف محال الكوفي شوب المنتشرة في انحاء المملكة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن عواد : إضافة أصناف جديدة وتعديل أسعار القوائم للمطاعم الشعبية خلال الأسبوعين القادمين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «اتصالات» تحصل على شهادة جمعية المحاسبين
التالى إقبال كبير على معرض دبي للعقارات في شنغهاي