اخبار الاقتصاد

المنافسة تدفع الناقلات الوطنية إلى «حرق الأسعار»

Sponsored Links

Sponsored Links

دبي: أنور داود

اشتعلت المنافسة بين شركات الطيران الوطنية التي قدمت عروضاً سعرية مغرية على تذاكر السفر، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني ال 45 وقرب فترة الإجازات الفصلية للمدارس والأعياد، في سعي منها لاستقطاب أكبر عدد من المسافرين وزيادة مستويات الإشغال على متن رحلاتها إلى وجهات مختارة. وأظهرت العروض التي قدمتها الناقلات الوطنية خصومات تصل إلى 45%، في أسعار تذاكر السفر، لتصل إلى مستويات منخفضة لم تسجلها شركات الطيران منذ زمن، في إشارة إلى جذب عدد أكبر من حجوزات تذاكر، وتسري العروض على رحلات تنهي في مارس/آذار ويونيو/حزيران وحتى أكتوبر/تشرين الأول 2017.
وذكرت مصادر عاملة في القطاع السياحي، أن شركات الطيران المحلية والعالمية تستغل الاحتفالات ومواسم العطلات لطرح عروض ترويجية مميزة، تهدف من خلالها إلى رفع مستوى الإشغال على متن الرحلات وملء المقاعد الشاغرة، مع انخفاض الطلب على الرحلات المغادرة.
وأشارت إلى أن شركات الطيران تعمل على المحافظة على حركة التشغيل من حيث عدد المقاعد وعدد الرحلات في جميع المواسم، وفي الوقت الذي يتراجع فيه الطلب، تعمل على طرح تخفيضات بنسب محددة للسفر خلال برنامج زمني معين، مستفيدة من تراجع أسعار النفط.

اليوم الوطني

وأطلقت «طيران الإمارات» حملة «احتفلوا مع طيران الإمارات باليوم الوطني ال45»، توفر من خلالها عروضاً سعرية للسفر في الدرجات «الاقتصادية» و«السياحية» و«رجال الأعمال»، إلى وجهات مختارة عبر شبكة خطوطها التي تغطي قارات العالم الست.

وأظهر الموقع الإلكتروني للشركة أن العروض تسري من الآن وحتى 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على أن يتم السفر حتى 15 يونيو 2017، حيث تخضع عروضها لبعض الشروط والأحكام تشمل جميع أسعار السفر الضرائب والرسوم الإضافية، وتخضع لمدى توفر المقاعد.

وأطلقت فلاي دبي خصومات بنسبة 45% على أسعار رحلات الذهاب والإياب في الدرجتين الاقتصادية ورجال الأعمال إلى بانكوك، بيروت، براغ، صلالة، كاتمندو والمزيد غيرها من الوجهات، احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني ال45 لدولة الإمارات.

عدة وجهات

ويسري العرض الذي أطلقته الشركة على وجهات في إفريقيا ودول القوقاز وأسيا الوسطى وأوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية، على أن تحجز الرحلة قبل 12 ديسمبر 2016 للسفر قبل 28 أكتوبر العام المقبل.

وتخدم فلاي دبي شبكة واسعة تضم 90 وجهة في 44 دولة، منها 19 وجهة جديدة أطلقت في 2015، وتربط 59 وجهة لم تكن تتصل مع دبي بخط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقرّاً لها تسيّر رحلات مباشرة إليها. وتشغل الناقلة أسطولاً جوياً من 54 طائرات بوينغ 800-737 الجيل الجديد وسوف تتسلم أكثر من 100 طائرة في نهاية العام 2023.
وقدمت الاتحاد للطيران لمسافريها في دولة الإمارات خصومات بنسبة تصل إلى 45% إلى ما يقارب 45 وجهة، بالتزامن مع العيد الوطني على الدرجتين السياحية ورجال الأعمال.

نسب الخصم

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني أن العروض الحالية تسري على الحجوزات قبل الثاني من ديسمبر 2016، على أن يتم السفر حتى 15 يونيو 2017 وقد تختلف نسبة الخصم باختلاف الوجهة، وقد يصل لغاية 45% على أسعار غير الترويجية، ويخضع للتوفر عند الحجز.

أما العربية للطيران، فطرحت عرضاً محدوداً لمدة 48 ساعة، بتقديم أسعار خاصة إلى وجهات مختارة ابتداء من 355 درهماً، لرحلات ذهاب وعودة تشمل الرسوم والضرائب، للسفر حتى 31 مارس 2017. ويسري العرض على رحلات تسيرها الناقلة من رأس الخيمة والشارقة إلى وجهات مختارة في العالم والمنطقة .

شكرا لمتابعتكم خبر عن المنافسة تدفع الناقلات الوطنية إلى «حرق الأسعار» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا