اخبار الاقتصاد

«نيكاي» يغلق عند أعلى مستوى منذ عام والأسهم الأوروبية تتهاوى

Sponsored Links

Sponsored Links

هبطت الأسهم الأوروبية، أمس، وسط عمليات بيع واسعة النطاق منهية موجة ارتفاع استمرت على مدار يومين ومتراجعة عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، التي سجلتها في الجلسة السابقة.
وتراجعت جميع القطاعات تقريباً وكانت الاستثناءات في قطاع السلع الأولية بعدما توصلت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى اتفاق لتقييد الإنتاج.
وتراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 1.27 في المئة، ونزل مؤشر كاك الفرنسي 0.76 في المئة، وداكس الألماني 1.09 في المئة
وكانت الأسهم الأمريكية قد أغلقت، أول أمس، منخفضة في معظمها بفعل خسائر لأسهم شركات التكنولوجيا، التي طغت على صعود قطاع الطاقة، لكن المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت سجلت مكاسب قوية على مدى الشهر بفعل اتجاه صعودي في أعقاب انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعاً 0.01 في المئة بينما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 0.27 في المئة.
وأغلق مؤشر ناسداك المجمع منخفضاً 1.05 في المئة.
وعلى مدى الشهر سجل داو جونز مكاسب بلغت 5.4 في المئة في حين صعد ستاندرد آند بورز 3.4 في المئة وناسداك 2.6 في المئة.

وفي طوكيو أغلق مؤشر نيكي الياباني عند أعلى مستوى منذ ديسمبر/‏ كانون الأول الماضي، أمس، بقيادة أسهم قطاع التعدين بعد أن اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض إنتاجها من الخام. وزاد مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية 1.1 في المئة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الثلاثين من ديسمبر/‏ كانون الأول 2015. وفي الصين ارتفعت مؤشرات الأسهم في ختام التداولات، مدعومة بمكاسب شركات الطاقة وصدور بيانات قوية عززت من آفاق نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وفي ختام التداولات، ارتفع مؤشر «شنغهاي» 0.7%.(رويترز)

شكرا لمتابعتكم خبر عن «نيكاي» يغلق عند أعلى مستوى منذ عام والأسهم الأوروبية تتهاوى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا