اخبار الاقتصاد

«قمة العرب» بالأردن تستعرض تطورات قطاع الطيران والسياحة

Sponsored Links

Sponsored Links

الشارقة: «الخليج»
يستضيف الأردن الأسبوع المقبل، الدورة السادسة من «قمة العرب للطيران»، تحت عنوان «تواصل الثقافات وتحفيز الاقتصادات» بمشاركة نخبة من قادة قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة لاستكشاف أحدث التطورات في القطاع والتوجهات المستقبلية، وبرعاية لينا عناب، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، في 5 ديسمبر/ كانون الأول، في منطقة البحر الميت بالأردن.
تضم قائمة المشاركين في الحدث هذا العام عدداً من أبرز رواد الفكر في قطاع الطيران والسياحة، منهم الدكتور بندر بن فهد الفهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، وعبد الوهاب تفاحة، الأمين العام لمنظمة الاتحاد العربي للنقل الجوي، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وعقل بلتاجي، أمين عمَّان، وفؤاد عطار المدير الإداري لشركة إيرباص الشرق الأوسط، وآخرون.

النمو المستدام

كما سينضم إلى القمة عدد من الشخصيات البارزة في هذا المجال لمناقشة التوجهات المؤثرة، واقتراح سبل تعزيز التعاون لدفع عجلة التطور والنمو المستدام في قطاع الطيران والسياحة. وتضم أجندة الملتقى جلسة نقاش تحت عنوان «دور القطاع الخاص في تطوير قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي»، والتي ستتناول مساهمة الشركات الخاصة في قطاع يعتمد على التمويل الحكومي. وسيقوم المذيع ريتشارد دين بإدارة جلسات القمة.
وستتناول الجلسات العديد من الموضوعات المتنوعة، مثل دور السياحة في الترويج للموروث الثقافي للوجهات التي تحظى بشعبية واسعة وتنويع اقتصاداتها، واستعراض السياسات المتعلقة بقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، فضلاً عن مستقبل قطاع الطيران والسياحة على ضوء أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

أحدث التطورات

من جهته قال فؤاد عطار، المدير العام ل إيرباص الشرق الأوسط: «نحن ملتزمون بدفع عجلة النمو المستدام لقطاع الطيران في المنطقة، وتمثل قمة العرب للطيران منصة لطرح ومناقشة أحدث تطورات القطاع مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال مما سيساهم في دعم جهودنا المتواصلة لدعم القطاع، سواء من حيث البنية التحتيّة أو المهارات والقدرات البشرية في المنطقة وكذلك تعزيز البصمة الصناعية، وهذه العناصر هي مكملة شراكاتنا مع النقالات الجوية في المنطقة التي أعادت صياغة مستقبل الطيران إقليمياً وعالمياً».
كما سيشهد الحدث افتتاح ورشة عمل «المهندس الصغير»، مبادرة «إيرباص» الحائزة على عدد من الجوائز وتهدف إلى تدريب العقول الواعدة وتعزيز الفهم والاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال عدد من البرامج التفاعلية المتخصصة.
وتوصف «قمة العرب للطيران» بأنها «المنصة الناطقة بقضايا القطاع»، التي يتم تنظيمها سنوياً لتسليط الضوء على التوجهات والرؤى الواسعة والفرص المتاحة لدفع عجلة النمو والتطور في قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «قمة العرب» بالأردن تستعرض تطورات قطاع الطيران والسياحة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا