اخبار الاقتصاد

ترامب يختار مليارديراً وخبيراً مالياً وزيراً للخزانة

Sponsored Links

Sponsored Links

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الخبير المالي المخضرم ستيفن منوتشين وزيراً للخزانة أمس الأول ليملأ المناصب الاقتصادية، فيما أعلن عن خططه في التخلي عن أعماله لتفادي أي تضارب في المصالح.

وسئل منوتشين والملياردير ويلبر روس في مقابلة تلفزيونية مع شبكة «سي إن بي سي» ما إذا كانا يستطيعان تأكيد التقارير بتسميتهما لوزارتي الخزانة والاقتصاد.
وقال منوتشين «نستطيع أن نؤكد ذلك.. ونحن مسروران بأن نكون هنا ومسروران بالعمل مع الرئيس المنتخب ونتشرف بتولي هذين المنصبين».

منوتشين (53 عاماً) هو شريك سابق في شركة غولدمان ساكس وكان رئيساً لحملة ترامب، بينما روس مستثمر كسب المليارات من الاستحواذ على شركات كانت تعاني أزمات.
وبتعيين منوتشين فإنه يحصل على مكافأته مقابل الوقوف إلى جانب ترامب في الوقت الذي تخلى عنه كبار المانحين السياسيين في الحزب الجمهوري ومن بينهم الأخوة كوش الأثرياء.
واختيارات ترامب هذه، التي يتعين تأكيدها من قبل فريق الانتقال إلى البيت الأبيض، ستكون أول تعيينات مهمة في فريقه الاقتصادي.
وتأتي فيما أعلن ترامب بأنه سيتخلى عن أعماله الخاصة لتجنب أي تضارب في المصالح أثناء توليه الرئاسة، فيما أكد أنه ليس ملزماً قانونياً بالقيام بذلك.
وفي سلسلة من التغريدات قال ترامب إنه سيكشف عن خططه في مؤتمر صحفي في نيويورك مع أولاده في 15 ديسمبر/‏ كانون الأول.
وقال إنه سيناقش «مسالة أنني سأترك أعمالي العظيمة جميعها من أجل التركيز بشكل كامل على إدارة البلاد من أجل جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى». وأضاف «رغم أني غير ملزم قانونياً بذلك، أشعر أنه أمر مهم لي كرئيس بألا يكون هناك أي تضارب في المصالح مع أعمالي المختلفة».
ولم يوضح الملياردير بعد بالتفصيل كيف ينفصل عن امبراطوريته المعقدة أثناء توليه الرئاسة.
وعادة ما يضع الرؤساء الأمريكيون أرصدتهم في صناديق سرية تدار دون تدخلهم.
إلا أن ترامب قال إنه يريد ترك إدارة مصالحه الواسعة لأولاده.
وفي الوقت ذاته تردد أنه طلب حصول صهره جاريد كوشنر على تصريح أمني حتى يتمكن من مواصلة عمله مستشاراً خاصاً له.

لدى ستيفن منوتشين سجل مهني مميز حيث درس في جامعة ييل المرموقة وكان شريكاً في مؤسسة غولدمان ساكس المالية قبل أن يطلق صندوقاً استثمارياً يحظى بدعم جورج سوروس الذي يدعم الحزب الديمقراطي، وتموله إنتاجات أفلام هوليوود ومن بينها «افاتار» و«سويسايد سكواد». (أ ف ب)

شكرا لمتابعتكم خبر عن ترامب يختار مليارديراً وخبيراً مالياً وزيراً للخزانة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا