اخبار الاقتصاد

عمليات جني الأرباح تدفع البورصة للانخفاض

Sponsored Links

Sponsored Links

عمّان- فيصل التميمي

دفعت عمليات جني الأرباح التي شهدتها تعاملات السوق المالية أمس، المؤشر العام لبورصة عمّان للانخفاض 0.29 بالمئة.

وارتفعت البورصة لأعلى مستوى لها في 18 شهر بنهاية تداولات جلسة الأربعاء، شجعت المتعاملين على جني الأرباح في جلسة أمس الخميس.

وانخفض سعر اغلاق معظم الأسهم الاستراتيجية، حيث ارتفعت بشكل عام أسعار أسهم 35 شركة، مقارنة مع انخفاض 34 أخرى، من بيّن 115 شركة تم التداول عليها أمس.

وتراجعت القطاعات الرئيسية الثلاث، حيث انخفض قطاع الخدمات 0.47 بالمئة، الصناعة 0.23 بالمئة والمالي 0.19 بالمئة.

الى ذلك، شهدت تعاملات جلسة الامس، تحويلتان ماليتان نُفذتا على أسهم شركتين الأولى مصرفية والأخرى خدمات نقل، حيث بلغت قيمة التحويلتين 3.8 مليون دينار.

وسجّل حجم التداول 10 ملايين دينار وعدد الأسهم المتداولة 6.1 مليون سهم، نفذت من خلال 3222 عقداً.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي المتحدة للاستثمارات المالية 7 بالمئة، الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير 5 بالمئة، العربية للاستثمار في النقل الجوي 5 بالمئة، القصور للمشاريع العقارية 5 بالمئة، ودار الغذاء 4 بالمئة.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الموارد للتنمية والاستثمار 6 بالمئة، وادي الشتا للاستثمارات السياحية 5 بالمئة، النموذجية للمطاعم 5 بالمئة، نوبار للتجارة والاستثمار 5 بالمئة وسُرى للتنمية والاستثمار 5 بالمئة


شكرا لمتابعتكم خبر عن عمليات جني الأرباح تدفع البورصة للانخفاض في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا