اخبار الاقتصاد

الدولار يستقر بعد موجة صعود دعمها قرار «أوبك»

Sponsored Links

Sponsored Links

لندن - رويترز

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في تسعة أشهر ونصف الشهر مقابل الين الياباني أمس بعدما قفز مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية بعد إعلان تفاصيل اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن خفض الإنتاج النفطي.

وما زالت غالبية البنوك تركز على احتمال تحقيق المزيد من المكاسب للعملة الأمريكية حيث تتوقع أن سياسات الرئيس المنتخب دونالد ترامب -التي تشمل خفض الضرائب والإنفاق وإجراء تعديلات تجارية - ستؤدي إلى زيادة النمو وضغوط على الأسعار في الولايات المتحدة.

لكن عدم صعود الدولار أمام اليورو من جديد فوق 1.06 دولار في التعاملات الأوروبية المبكرة يشير إلى أنه ربما يكون هناك بعض الإنهاك في موجة صعود بدأت قبل شهرين وتعمقت منذ فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية في الثامن من تشرين الثاني.

وبلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية 101.42 بعد صعوده إلى 101.83 واقترابه من أعلى مستوى في ثلاثة عشر عاما ونصف العام عند 102.05 في الأسبوع الماضي.

وجرى تداول الدولار مقابل 114.17 ين بانخفاض نسبته 0.25 بالمئة خلال أمس من مستوى الذروة الذي بلغه عند 114.83 ين في المعاملات الآسيوية وهو أعلى مستوى منذ منتصف شباط.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الدولار يستقر بعد موجة صعود دعمها قرار «أوبك» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا