اخبار الاقتصاد

«تجارة عمان» تثمن قرار تمديد العمل بإعفاء رسوم تسجيل الشقق

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - الرأي

ثمن رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد قرر مجلس الوزراء بتمديد العمل باعفاء رسوم تسجيل الشقق او المساكن المنفردة ذات المساحات التي لا تزيد عن 150 مترا مربعا ولمدة عام كامل.

وعبر مراد في بيان صحافي عن تقديره لاستجابة الحكومة لمطالبات الغرفة بتمديد القرار ما سيسهم بتنشيط قطاع العقار والاسكان بالمملكة كونه من القطاعات الاقتصادية المحفزة للنمو.

وقال أن تمديد القرار سيسهم في تحفيز النشاط العقاري والإسكاني في المملكة ومعالجة التباطؤ الواضح في القطاع وحل الصعوبات والمشكلات التي تواجه المستثمرين واستقطاب وتشجيع الاستثمارات وتشجيع المواطنين على شراء مساكن.

واكد العين مراد ان القرار يؤكد حرص الحكومة وتفهمها واستجابتها لمطالب القطاع التجاري انطلاقا من الشراكة الحقيقية بين القطاعين لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية وتحقيق النمو.

واوضح رئيس الغرفة ان القرار له اهمية كبيرة في تنشيط الحركة الاقتصادية محليا في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر بنا حاليا وحالة الركود النسبي الذي تشهده بعض القطاعات التجارية.

كما يشمل قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه مساء اليوم الاربعاء ايضا، اعفاء الشقق التي تصل مساحتها الى 180 مترا مربعا، بحيث يشمل الاعفاء اول 150 مترا فيما تخضع المساحة الزائدة عن ذلك الى رسوم التسجيل.

كما يتضمن القرار اعفاء الاشخاص غير الاردنيين والاشخاص المعنويين، من الغرامات المنصوص عليها في قانون ايجار الاموال غير المنقولة وبيعها لغير الاردنيين والاشخاص المعنويين رقم 47 لسنة 2006 .

ومن شان القرار تمكين المواطنين وبخاصة ذوي الدخل المحدود والمتوسط من الحصول على مساكن اضافة الى تحفيز القطاع الاسكاني في المملكة والعديد من القطاعات الاخرى المرتبطة به وخاصة قطاع الانشاءات وتشجيع وجذب الاستثمارات في هذا المجال .


شكرا لمتابعتكم خبر عن «تجارة عمان» تثمن قرار تمديد العمل بإعفاء رسوم تسجيل الشقق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا