الارشيف / اخبار الاقتصاد

"الفرنسية للتنمية" تجدد التزامها بدعم الاردن لاستضافة اللاجئين السوريين

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - بترا

أكدت الوكالة الفرنسية للتنمية في حفل استقبال اقامته مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة مرور عشر سنوات على تواجدها بالأردن، تجديد التزامها تجاه الأردن، بهدف دعم صموده وسخائه في استضافة اللاجئين السوريين.

وأكد السفير الفرنسي لدى المملكة ديفيد بيرتولوتي، أهمية علاقات الصداقة وعمقها والتي تعززت خلال السنوات العشر الماضية، حيث شكلت حجر الزاوية في العلاقات الأردنية الفرنسية.

وقال ان الوكالة توسعت في مساعدة الأردن وخصوصا في السنوات الأخيرة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لمساعدة الاردن على تحمل أعباء اللاجئين، سواء بالدعم التقليدي او تخفيض الضغط عن الخدمات العامة، الذي سببه العدد الكبير من اللاجئين خصوصاً في مجال المياه والطاقة المتجددة والنقل، فضلاً عن المساعدات الانسانية الأخرى.

من جهتها أكدت المديرة التنفيذية للعمليات في الوكالة لورانس برتون، تجديد التزام الوكالة تجاه السلطات الأردنية، بهدف دعم صمود البلاد وسخائها في استضافة اللاجئين السوريين، حيث وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية والحكومة بمناسبة الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية، مذكرة تفاهم ثالثة تهدف إلى توسيع نطاق العمل والوسائل المستخدمة من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية،وانه في إطار هذه المذكرة، من المتوقع أن تلتزم الوكالة بمبلغ 900 مليون يورو بين عامي 2016 و 2018. وقالت انه وفقا لهذا الاتفاق، وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي، عماد فاخوري، والمدير التنفيذي للعمليات في الوكالة لورانس برتون، اليوم، اتفاقيات يقدر مجموعها بنحو 132 مليون يورو لتمويل مشروعين رئيسيين في مجالات المياه والتنمية البلدية بحضور سفيري فرنسا والاتحاد الأوروبي في الأردن.

واوضحت ان مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية نشطة في الاردن منذ عام 2006 ، وأصبحت خلال هذه الاعوام العشرة إحدى الجهات المانحة الثنائية الرئيسية في البلاد حيث بلغ مجموع التزاماتها 1.1 مليار يورو وقد خصصت لدعم الأردن في التعامل مع قضايا التنمية الرئيسية والمتوسطة و طويلة المدى وزيادة قدرتها على مواجهة الأزمات الإقليمية والدولية، حيث قامت الوكالة الفرنسية للتنمية وبروباكو ، وهي فرع من الوكالة متخصص بتمويل القطاع الخاص، خلال عشرة أعوام بتمويل 43 مشروعا، في قطاعات المياه والطاقة والتنمية المحلية والنقل العام من خلال حشد مجموعة واسعة الأدوات المالية في خدمة الاستثمار العام والخاص.


شكرا لمتابعتكم خبر عن "الفرنسية للتنمية" تجدد التزامها بدعم الاردن لاستضافة اللاجئين السوريين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا