الارشيف / اخبار الاقتصاد

الاردن يرأس الاجتماع الوزاري للطاقة لدول الاتحاد من اجل المتوسط

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - بترا

يترأس الاردن الاجتماع الوزاري للطاقة لدول الاتحاد من أجل المتوسط الذي يعقد في العاصمة الايطالية روما غدا الخميس للبحث بمجالات التعاون المشترك بين دول الاتحاد من أجل المتوسط في مجالات الغاز والكهرباء والطاقة المتجددة.

ويصدر عن هذا الاجتماع الذي يرأسه وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور إبراهيم سيف إعلان وزاري يتضمن برنامج العمل وآليات التعاون المشترك خلال العامين القادمين.

ويشترك الأردن والاتحاد الاوروبي برئاسة الاتحاد من اجل المتوسط. ويهدف الاجتماع الذي يستمر يومين ويعد امتدادا للمؤتمر الذي استضافته العاصمة الإيطالية روما في عام 2014 خلال الرئاسة الدورية الايطالية للاتحاد الأوروبي، الى تعزيز عملية التعاون بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط بقطاع الطاقة.

ويحضر الاجتماع الوزاري مفوض شؤون الطاقة في الاتحاد الأوروبي ميغيل أرياس كانيتي وعدد من وزراء الطاقة قي دول "الاتحاد من أجل المتوسط". ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر ممثلون من 43 دولة عضوا في الاتحاد بالإضافة إلى مسؤولين من الاتحاد الأوروبي.

والاتحاد من أجل المتوسط هو منتدى حكومي دولي يجمع بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وخمسة عشر بلداً من الساحلين الجنوبي والشرقي للبحر المتوسط لغرض تعزيز التعاون الإقليمي والحوار في المنطقة الأورومتوسطية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الاردن يرأس الاجتماع الوزاري للطاقة لدول الاتحاد من اجل المتوسط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا