الارشيف / اخبار الاقتصاد

أخبار قطر الان - صندوق النقد الدولي يؤكد أن الاقتصاد الروسي يخرج من دائرة الركود

Sponsored Links

Sponsored Links

واشنطن في 30 نوفمبر /قنا/ أعلن صندوق النقد الدولي، أن الاقتصاد الروسي يخرج حاليا من دائرة الركود بعد معاناته من صدمة مزدوجة نتيجة انخفاض أسعار النفط والعقوبات الغربية المفروضة عليه. 

وقال راميرز ريجو، رئيس بعثة الصندوق الذي زار موسكو مؤخرا، إن الصندوق عدل توقعاته بشأن الاقتصاد الروسي خلال العام الحالي، حيث يتوقع انكماش الاقتصاد بمعدل 6ر0% من إجمالي الناتج المحلي. 

وكان صندوق النقد الدولي يتوقع في أكتوبر الماضي انكماش الاقتصاد الروسي بمعدل 0.8%، في حين كان يتوقع في يوليو الماضي الانكماش بمعدل 1.2% خلال العام الحالي. 

وأضاف ريجو إن هناك مؤشرات على ازدهار وليد للاقتصاد الروسي، متوقعا نمو الاقتصاد الروسي خلال العام المقبل بمعدل 1.1% بفضل التعافي الطفيف لأسعار النفط. 

وأكد المسؤول الدولي، أن الحكومة الروسية تتبنى إجراءات ضرورية وطموحة لتعديل الأسعار الأولية المنخفضة للنفط، بهدف السيطرة على عجز الميزانية..داعيا إلى ضرورة القيام بإصلاحات هيكلية لنظام التقاعد والإعفاءات الضريبية والدعم لتعزيز الاستقرار المالي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - صندوق النقد الدولي يؤكد أن الاقتصاد الروسي يخرج من دائرة الركود في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا