الارشيف / اخبار الاقتصاد

وفد إحصائي دولي يطلع على التجربة الأردنية للتعداد السكاني

Sponsored Links
Sponsored Links

عمان - بترا

اطلع ممثلو 44 جهازا احصائيا ومنظمة دولية، أمس، على التجربة الاردنية في مجال التعداد السكاني والتجهيزات الإلكترونية الحديثة التي استخدمتها دائرة الاحصاءات العامة في تنفيذ التعداد السكاني العام الماضي.

وناقش الوفد الذي يزور المملكة حاليا بدعوة من منظمة الامم المتحدة، ويضم ممثلين عن الولايات المتحدة الامريكية وكندا ودول اوروبية، بالإضافة الى افريقيا وامريكا اللاتينية وآسيا، وعشر منظمات دولية، استخدام التكنولوجيا في التعدادات المستقبلية، واهمية صياغة مبادئ توجيهية بشأن استخدام التكنولوجيا في جمع البيانات الإلكترونية في التعداد بالاعتماد على التجربة الاردنية بهذا المجال.

وقال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي خلال الزيارة، ان الامم المتحدة اختارت المملكة لهذا الحدث المهم نظرا لنجاح الاردن في انجاز التعداد العام للسكان لعام 2015، عن طريق الاجراءات الالكترونية التي اتسمت باستخدام الالواح الالكترونية (اجهزة التابلت) وانظمة المعلومات الجغرافية GIS (جي اي اس) وانظمة المواقع الالكترونية GPS (جي بي اس) وشبكات الربط الالكتروني.

واضاف ان استخدام تلك التقنيات عززت قدرة الدولة في انجاز التعداد السكاني بطريقة محوسبة متكاملة مؤكدا ان اصدار النتائج جرى بشكل اولي بعد شهرين من انتهاء التعداد العام وبشكل نهائي بعد اربعة اشهر.


شكرا لمتابعتكم خبر عن وفد إحصائي دولي يطلع على التجربة الأردنية للتعداد السكاني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا