الارشيف / اخبار الاقتصاد

نقيب السيارات يناشد الإسراع بإصدار قرار لتخفيض رسوم نقل الملكية

Sponsored Links
Sponsored Links

عمان - بترا

ناشد رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لوكلاء السيارات وتجار قطع السيارات ولوازمها، حسن عليان، الجهات الرسمية ضرورة الاسراع في اصدار قرار تخفيض رسوم نقل الملكية للسيارات، خصوصا التي تستخدم لخدمة القطاع الزراعي، لدوره في تنشيط تجارة السيارات في السوق المحلية.

وقال ردا على استفسار من وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن عزم الحكومة اصدار قرار بتخفيض رسوم بدل نقل الملكية على المركبات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات وبسقف أعلى يبلغ 200 دينار، إن شمول السيارات التي يزيد عمر صنعها عن 10 سنوات يحرم السيارات الجديدة ولا يحقق الهدف في تنشيط السوق.

وأكد ان السوق تحتاج إلى قرار يشمل قاعدة اوسع من السيارات بحيث تصل إلى السيارات التي مر على صناعتها 5 سنوات فأكثر «حتى ينعكس بشكل افضل على السوق».

وأوضح أن 5 سنوات تعد منطقية كون القاعدة المحاسبية تخصم بدل استهلاك من قيمة السيارة بواقع 20 بالمئة سنويا.


شكرا لمتابعتكم خبر عن نقيب السيارات يناشد الإسراع بإصدار قرار لتخفيض رسوم نقل الملكية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا