الارشيف / اخبار الاقتصاد

أداء قوي يرفع أرباح «نخيل» إلى 3.9 مليار

Sponsored Links

Sponsored Links

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «نخيل» أمس عن أرباح مقاربة لما نشرته جريدة «الخليج» حيث بلغ صافي ربح الشركة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 /3.91 مليار درهم بنمو 8.3% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015 حيث بلغت أرباحها الصافية 3.61 مليار درهم. كما أعلنت الشركة عن تحقيق أرباح صافية بلغت 955 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام الحالي بزيادة 22% عن الربع الثالث من عام 2015 حيث بلغت 781 مليون درهم.
تعكس الزيادة حسب بيان «نخيل» الاستقرار في ظروف السوق. وقد ساهمت كل من مشاريع التطوير التي تنفذها الشركة واستمرار تسليم الوحدات العقارية ونمو محفظة الشركة في مجالات التجزئة والضيافة والترفيه والإيجارات، كما في نتائجها للسنوات الماضية، ساهمت كلها في تحقيق تلك النتائج الإيجابية حتى 30 سبتمبر/ أيلول 2016.

2300 وحدة

وتملك نخيل حالياً 2300 وحدة عقارية قيد الإنشاء في مشاريعها المختلفة منها 934 وحدة تنجز قريباً في مجمع ورسان فيليج. كما تستثمر حوالي 40 مليار درهم في توسيع محافظها في مجال الضيافة وتأجير العقارات السكنية حيث تنفذ عدداً من المشاريع التي تساهم في تعزيز وضعها المالي القوي.

وتملك نخيل 13 مليون قدم مربع من مساحات التأجير قيد التطوير في مشاريع جديدة من الحجم الكبير في مختلف مناطق دبي، بينما تضم محفظة الضيافة 16 فندقاً ومجمعاً للشقق الفندقية تبلغ طاقتها الإجمالية 5200 غرفة. كما تعمل الشركة على مضاعفة ما لديها من الوحدات السكنية المعدة للإيجار بإضافة 18 ألف وحدة إلى محفظتها.
وقال علي راشد لوتاه رئيس الشركة: «تعكس الزيادة في أرباحنا للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي نضج ظروف السوق المحلية واستقرارها. كما تعكس النتائج إيجابية الاستراتيجية التي اعتمدتها الشركة بالاستثمار في محافظ تحقق عوائد ودخلاً أعلى. ونتوقع مزيداً من التعزيز في نتائجنا ومزيداً من الأرباح قبل نهاية العام».
وأضاف: «شهدت الأشهر التسعة الماضية عدداً من المنجزات الهامة لنخيل بما فيها الإنجاز التاريخي الأهم وهو تسديد مستحقات صكوك المقرضين التجاريين البالغة 4.4 مليار درهم التي كانت مستحقة في 25 أغسطس/ آب. وكانت تلك آخر المبالغ المستحقة من عملية إعادة الهيكلة التي جرت في أغسطس/آب 2011. وأتوجه بالشكر لحكومة دبي التي بدون دعمها لم يكن إنجاز هذا المنعطف في تاريخ الشركة ممكناً. ونحن اليوم أقدر على العمل بدرجة مرونة أعلى وتحقيق أهدافنا المالية والعملياتية بعد أن صارت عملية إعادة الهيكلة جزءاً من الماضي».

شكرا لمتابعتكم خبر عن أداء قوي يرفع أرباح «نخيل» إلى 3.9 مليار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا