الارشيف / اخبار الاقتصاد

المنصوري لـ"الخليج": التكنولوجيا مساهم رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني

Sponsored Links

Sponsored Links

دبي:حمدي سعد

أكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في تصريح خاص ل«الخليج» أمس على هامش أسبوع «جيتكس للتقنية 2016» أن دولة الإمارات تحولت من دولة متلقية للتقنيات إلى دولة مصدرة لأحدث الابتكارات والتقنيات في العالم، مشيراً إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بات يساهم بامتياز في دعم الاقتصاد الوطني.
أضاف المنصوري، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات أصبح أحد القطاعات الدافعة للنمو الاقتصادي في الدولة، عبر اندماجه في القطاع الحكومي وعدد من القطاعات الاقتصادية الأخرى والتي من أبرزها قطاعات السياحة والطيران والصناعة وغيرها الكثير من القطاعات الحيوية.
وشدد المنصوري على أن دولة الإمارات رسخت من مكانتها الرائدة في تبني أحدث النظم التقنية المعروفة عالمياً، والتي أصبحنا نراها مطبقة فعلياً في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، كما أصبحت قادرة على إلهام غيرها من حكومات المنطقة في هذا الجانب.
وأوضح أن الإمارات أخذت بزمام المبادرة ومنذ سنوات عديدة في دمج الأنظمة التقنية الحديثة في ممارسة الأعمال الحكومية وفي القطاع الخاص على حد سواء، وهو ما نراه مطبقاً حالياً على أرض الواقع في مشاريع الحكومة الاتحادية الذكية والمدن الذكية والتي أصبحت موضع اهتمام كبير من دول المنطقة والعالم.
وحولت وزارة الاقتصاد جميع خدماتها إلى ذكية، بما فيها خدمات التسجيل وتجديد التراخيص ودفع الرسوم، والتي أصبحت متاحة للجمهور على الهواتف والأجهزة الذكية وذلك تماشياً مع توجهات الحكومة لتحويل خدماتها إلى ذكية بالكامل، لتمكين المتعاملين مع الوزارة من إنجاز المعاملات في أي وقت ومن أي مكان، ما يؤدي لاختصار الوقت وتسهيل الإجراءات الخاصة بممارسة الأعمال في الدولة. وفي وقت سابق كشف تقرير مؤشر التحول الإلكتروني الذكي للخدمات الحكومية، الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات، عن نجاح وزارة الاقتصاد في تحقيق التحول الذكي في خدماتها بنسبة 100%.
وقال المنصوري تعليقاً على هذا التقرير إن وزارة الاقتصاد أثبتت أنها تمتلك قدرات وكفاءات وطنية قادرة على مواكبة تطلعات قيادة الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، والمساهمة في إسعاد شعب الإمارات.
وأوضح المنصوري أن نتائج التقرير أظهرت مستوى التفاعل الإيجابي من جميع فرق العمل مع المهلة الزمنية التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي توجت بإعلان سموه لنتائج ممتازة تعكس حجم التطور في الخدمات التي تقدمها الحكومة الاتحادية، جزءاً من منظومة الحداثة التي تنتهجها الإمارات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن المنصوري لـ"الخليج": التكنولوجيا مساهم رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا