الارشيف / اخبار الاقتصاد

المخزونات الأمريكية ترفع أسعار النفط وسط تراجع إنتاج الصين

Sponsored Links

Sponsored Links

ارتفعت أسعار النفط بنحو 3 % أمس مدعومة بمؤشرات على تراجع إنتاج الخام في الصين وهبوط المخزونات الأمريكية فيما دعمت أيضا تصريحات متفائلة من «أوبك» بشأن خفض مزمع لإنتاج السوق.
وقال متعاملون إن انخفاض الدولار بوتيرة طفيفة دعم ارتفاع أسعار النفط أيضاً إذ يجعل شراء الخام أرخص تكلفة للدول التي تستخدم عملات أخرى مما قد يحفز الطلب.
وجرى تداول خام برنت عند 53 دولار للبرميل 2.5 فيما صعد الخام الأمريكي 3.2 % 51.89 دولار للبرميل.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح امس إن أسواق النفط بلغت نهاية منحنى نزولي حاد في الوقت الذي تتحسن فيه العوامل الأساسية ويستعيد العرض والطلب توازنهما.

ودعا الوزير السعودي منتجي النفط من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للمساهمة في تحقيق استقرار بالسوق قائلا إن دورهم مهم شأنهم في ذلك شأن دور أعضاء أوبك.

وانخفض إنتاج الصين من النفط الخام 9.8 في المئة إلى 3.89 مليون برميل يومياً قرب أدنى مستوياته في ست سنوات وذلك في ثاني أكبر تراجع على أساس سنوي في تاريخها.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة امس انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنسبة 1.1% أو بمقدار 5.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول، بينما أشارت توقعات مسح «بلاتس» إلى ارتفاع بمقدار 2.5 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الوكالة الحكومية أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 2.5 مليون برميل، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير - التي تشمل وقود التدفئة والديزل - بمقدار 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وبناءً على هذه البيانات، سجل إجمالي المخزون الأمريكي من الخام 468.7 مليون برميل مقارنةً ب444.6 مليون برميل في نفس الفترة عام 2015.

شكرا لمتابعتكم خبر عن المخزونات الأمريكية ترفع أسعار النفط وسط تراجع إنتاج الصين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا