الارشيف / اخبار الاقتصاد

منتدى أعمال أردني ياباني .. 27 الجاري

Sponsored Links
Sponsored Links

عمان - الرأي

عقدت هيئة الإستثمار أمس، الإجتماع الأول للجنة التحضيرية لمنتدى الأعمال الأردني الياباني والذي سيعقد في اليابان، السابع والعشرين من تشرين الأول الجاري بحضور ممثلين من القطاع العام والخاص.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش الزيارة الملكية السامية الرسمية لدولة اليابان في 26 تشرين الأول الجاري بدعوة من الحكومة اليابانية، والتي يلتقي خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين إمبراطور اليابان اكيهيتو، ورئيس الوزراء شينزو آبي، بجانب عدد من كبار المسؤولي.

وأكد رئيس هيئة الإستثمار، ثابت الور، خلال الإجتماع على قوة ومتانة علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين الاردن واليابان، مثمنا دور اليابان الداعم للمملكة في كافة المجالات خاصة الإقتصادية والإستثمارية والتجارية، وقال: إن العلاقات بين البلدين ، هي علاقات قديمة وتاريخية وراسخة، قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأشار الور، إلى أن هذا المنتدى والذي تنظمه هيئة الإستثمار بالتعاون مع هيئة المبادرة الأردنية اليابانية للإستثمار جاء بسبب إهتمام الشركات اليابانية بأسواق الشرق الأوسط خاصة السوق الأردني والعمل على إنشاء منبر مناسب لفرص الأعمال ما بين الأردن واليابان.

و سيركز المنتدى على ثلاث محاور رئيسية تتعلق بالنمو في الأردن وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبيئة الإستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها المملكة الأردنية الهاشمية، ومحور يركز على دور الأردن بموقعه الإستراتيجي كمركز يمكن كافة الصناعات من دخول أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسواق الإتحاد الأوروبي خاصة بعد إستفادة الأردن من توقيع إتفاقية تبسيط قواعد المنشأ مع دول الإتحاد، والمحور الثالث سيركز على دور القيادة الهاشمية التي أرست دعائم الدولة بكافة جوانبها وحافظت على أمن وإستقرار المملكة في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بالمنطقة.

وذكر الور أنه سيتم عرض العديد من الفرص الإستثمارية الواعدة لرجال المال والأعمال اليابانيين، حيث سيتم التركيز على قطاعات استثمارية جاذبة كقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الصناعات الدوائية وقطاع السياحة العلاجية وقطاع الزراعة خاصة منتجات زيت الزيتون وصناعة المستحضرات التجميلية خاصة منتجات البحر الميت.


شكرا لمتابعتكم خبر عن منتدى أعمال أردني ياباني .. 27 الجاري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا