الارشيف / اخبار الاقتصاد

ورشة تبحث طريقة عمل النظم المحاسبية الجديدة في البنوك الأردنية

Sponsored Links
Sponsored Links

عمان- الرأي

عقدت وكالة موديز ورشة عمل يوم أمس، لبحث طريقة عمل النظم المحاسبية الجديدة في البنوك الأردنية، بمشاركة 85 موظفا من دوائر المخاطر في البنوك، من أكثر من 20 بنكا عاملا بالمملكة.

وبيّن المدير التنفيذي بالأردن في وكالة موديز رياض اللحام في حديث لـ الراي، ان ورشة العمل التي تعقدها موديز، لا تمثل التصنيف الائتماني في الوكالة، ولكن تمثل تحليل المخاطر، وذلك لبحث طريقة عمل النظم المحاسبية الجديدة، منها المؤشرات الاقتصادية، ودراسة التوقعات الاقتصادية المستقبلية، واحتساب إمكانية تعثر العميل خلال مدة القرض.

وقال: ان الورشة عقدت بهدف مناقشة طرق تطبيق النظم المحاسبية الجديدة في البنوك الأردنية، مشيرا الى ان تلك النظم سيبدأ تطبيقها بداية 2018.

وبيّن اللحام، ان هذه الورشة تم تخصيصها لبنوك الأردن، لمناقشة المخاطر والبيانات والقروض غير العاملة في البنوك المحلية.

وأشار الى ان المطلوب في النظم المحاسبية الجديدة، ان تعمل البنوك على رصد مخصصات مالية للقروض التي من الممكن ان تتعثر مستقبلا.

وأكد اللحام ان هذه الورشة تأتي لتهيئة موظفي البنوك للعمل مع النظم المحاسبية الجديدة، مضيفا ان هناك إجراءات يجب ان تطبقها البنوك قبل بدء العمل في النظم الجديدة.

وقال ان القطاع البنكي في الأردن واسع، مشيدا بالكفاءات الأردنية بمجال إدارة المخاطر المالية.

وبيّن اللحام ان القطاع البنكي في الاردن يتابع أي معايير مصرفية جديدة يطبقها العالم، مشيدا بفعالية البنك المركزي الأردني، من حيث متابعة القوانين العالمية السير فيها.


شكرا لمتابعتكم خبر عن ورشة تبحث طريقة عمل النظم المحاسبية الجديدة في البنوك الأردنية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا