الارشيف / اخبار الاقتصاد

دعوة لشمول التجمعات الصناعية خارج المناطق التنموية بامتيازات التصدير لأوروبا

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - بترا

أكد رئيس جمعية المستثمرين الاردنية نبيل اسماعيل ضرورة ضم المناطق والتجمعات الصناعية الواقعة خارج المناطق التنموية وتخضع لشروط تبسيط قواعد المنشأ للتصدير للأسواق الأوروبية, مشددا على وجوب استفادة جميع الصناعات الأردنية من تسهيلات وفرص التصدير.

وقال اسماعيل خلال اجتماع ضم مجلس ادارة الجمعية مع مديرة البرامج في قسم التجارة والشؤون الاقتصادية بسفارة الاتحاد الاوروبي ماريا ايريرا في مقر الجمعية في سحاب لبحث أفضل السبل للإستفادة من قرار تبسيط قواعد المنشأ للتصدير الى الاتحاد الاوروبي والمساعدة في تحديد وتأهيل المصانع التي تمتلك فرص الدخول إلى السوق الأوروبي من الصناعات المنضوية تحت مظلة جمعية المستثمرين في سحاب والموقر.

وأكد اسماعيل ضرورة تضافر جهود القطاع الصناعي تحت مظلة غرفة صناعة الأردن والتعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لشرح القواعد الجديدة والقوائم المعتمدة والآليات المناسبة لدخول الأسواق الأوروبية مع ضرورة تأمين الإستشارات ومصادر التمويل للمصانع المؤهلة للتصدير.

كما تم التأكيد على ضرورة توضيح التفاصيل الدقيقة لبنود الإتفاق والمواصفات الفنية للسلع المسموح بتصديرها وتوفير العمالة السورية بالكم والكيف لإستيفاء الشروط المحددة.

ولفت الى ضرورة عقد ورشات عمل للصناعيين لشرح الإتفاق والفرص الإستثنائية التي يتيحها لدخول الأسواق الأوروبية وهو مطلب دائم للصناعة الوطنية منذ توقيع إتفاقية الشراكة مع الإتحاد الأوروبي قبل عقدين، ولكن شروط قواعد المنشأ السابقة كانت تحول دون تصدير معظم السلع الأردنية إلى الإتحاد الأوروبي.

وبينت ايريرا وجود معلومات وافية ومفصلة حول العمالة السورية داخل الأردن بشكل عام وفي منطقة سحاب والموقر بشكل خاص، وأنها على إستعداد لتزويد الجمعية بهذه البيانات بعد التشاور والتنسيق مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة.

وأكدت أن سفارة الإتحاد الأوروبي معنية بتقديم جميع أشكال الدعم الممكنة من عقد ورشات عمل والتشبيك مع الأطراف ذات العلاقة والإتحاد الأوروبي وتأمين المعلومات والبيانات المفصلة التي تمكن الصناعات الأردنية ذات الجودة العالية والمطابقة للمواصفات المعتمدة لدخول دول الإتحاد الأوروبي وهذه فرصة هامة وإستثنائية لتنمية الصادرات إلى أسواق متطورة و دائمة بعد فقدان معظم الأسواق التقليدية للصناعة الأردنية.

وتم الإتفاق على متابعة التواصل بين جمعية المستثمرين وسفارة الإتحاد الأوروبي بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتعظيم الإستفادة من فرص التصدير المتاحة للإتحاد الأوروبي.


شكرا لمتابعتكم خبر عن دعوة لشمول التجمعات الصناعية خارج المناطق التنموية بامتيازات التصدير لأوروبا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا