اخبار الفن والمشاهير

قريبًا.. هيئة الكتاب تُصدر «السلطة والمصلحة» لمدحت صفوت

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 01:14 مساءً

تصدر الهيئة المصرية العامة للكتاب، قريبًا، كتاب "السلطة والمصلحة.. استراتيجيات التفكيك والخطاب العربى"، للباحث والناقد مدحت صفوت.

يتكون الكتاب من مدخل وبابين، جاء المدخل بعنوان "التفكيك.. خيانة مؤقتة وخطأ ضرورى"، انتهى فيه المؤلف إلى أن التناقض سمة ملازمة للتفكيك ومصاحبة له دومًا.

وحسبما جاء فى كلمة الناشر على غلاف الكتاب الذى تألف من 210 صفحات من القطع المتوسط، فمدحت صفوت: "ناقد يملك القدرة على الوصول لأساسيات الشىء، فلا يبهره البرّاق منها ولا يخدعه السراب ولا تعيقه الأتربة المنثورة على الأغلفة القيّمة، وفى نقده يسعى ليصنع حلقة مكتملة من الفن الذى يستطيع من خلاله إعادة بعض الطمأنينة المتسربة من الواقع المعاصر".

وعلى الغلاف جاء أيضًا: "فى زمن المعاناة النقدية الذى نعيشه الآن نكون عادة بحاجة لنقاد لا يتعاملون معه بصفته "أكل عيش" لكنه "النقد" طريقهم الأكثر وضوحًا للوصول للحقيقة ومحاولة إعادة بناء المجتمع المأزوم، ومدحت صفوت يفعل ذلك بآليات مناسبة للنصوص العربية فلا يقهرها ولا يجاملها لكنه يقرأها ويكشف أضغاث أحلامها".

شكرا لمتابعتكم خبر عن قريبًا.. هيئة الكتاب تُصدر «السلطة والمصلحة» لمدحت صفوت في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا