الارشيف / اخبار الفن والمشاهير

فوز محمد إبراهيم أبو سنة بجائزة ملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 10:13 مساءً

فاز الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة بجائزة ملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى.

وأعلن الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، عن فوز أبو سنة، فى الحفل الختامى للدورة الرابعة من المتلقى، والذى أقيم مساء اليوم، فى مسرح مركز الهناجر، فى دار الأوبرا المصرية.

وحضر حفل الختام الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والقائم بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وحلمى النمنم وزير الثقافة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الشعراء والنقاد الذين شاركوا فى الملتقى.

أبو سنة ولد عام 1937 بمركز الصف بمحافظة الجيزة، وتخرج فى كلية الدراسات العربية عام 1964، عمل محررا بالهيئة العامة للاستعلامات، ومشرفا على البرامج الإبداعية والنقدية بإذاعة القاهرة، كما عمل مديرا عاما لإذاعة البرنامج الثقافى، وعضو بلجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، وصدر له عدد من الدواوين الشعرية، والمؤلفات منها "دراسات فى الشعر العربى، وفلسفة المثل الشعبى، وتجارب نقدية وقضايا أدبية، وأصوات وأصداء، وتأملات نقدية فى الحديقة الشعرية، وقصائد لا تموت".

وحصل أبو سنة على جائزة الدولة التشجيعية فى الشعر، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1984، وجائزة كفافيس 1990 وجائزة "أندلسية" 1997، وجائزة محمد حسن فقى 1998.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فوز محمد إبراهيم أبو سنة بجائزة ملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا