الارشيف / اخبار الفن والمشاهير

مؤتمر أدباء مصر يستنكر الهجوم على نجيب محفوظ

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 04:34 مساءً

استنكرت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، هجوم النائب البرلمانى أبو المعاطى مصطفى، على الأديب العالمى نجيب محفوظ، الذى وصف روايته بالخادشة للحياء.

وقالت فى بيان لها: "إن أمانة مؤتمر أدباء مصر وهى تتهيأ لعقد مؤتمرها الحادى والثلاثين ماضية فى طريق التعبير عن الوجدان الجامع لأدباء مصر وكتابها المبدعين تعلن إعلانًا حازمًا وحاسمًا عن رفضها المطلق لما صدر عن أحد نواب البرلمان من تهجم غير مسؤول على قامة من أهم قامات الإبداع المصرى المشهود له عالميًا بالرقى وسمو التعبير عن القيم الإنسانية العليا".

وتابعت فى بيانها: "هذا التهجم الذى يجرّم الإبداع والمبدعين فى شخص الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وفضلا عن صدوره عن غير ذى إدراك أو معرفة بقيمة الإبداع الأدبى والفنى عمومًا، فإنه يأتى مصادمًا لتوجه الوطن إلى استشراف آفاق الاستنارة والتقدم فى لحظة فارقة ومفصلية من تاريخ هذه المنطقة التى تتعرض لاستهداف منظم وغاشم من قوى التخلف الظلامية التى قدم الشعب المصرى الشهداء من خيرة أبنائه لإزاحتها عن طريق تقدمه".

واختتمت البيان: "إن أمانة المؤتمر لا تقف عند حد شجب مسلك عضو البرلمان المخالف لقيم المجتمع المصرى المتحضر التى عبر عنها الشعب المصرى فى دستور البلاد تعبيرًا ساطعًا وإنما تطالب برلمان مصر المنتخب بأن يبادر إلى مساءلة هذا العضو لاجترائه على الإبداع والمبدعين والتحريض على تجريم حرية الإبداع . كما تدعو جموع المفكرين والكتاب والأدباء بالوقوف صفًا واحدًا فى وجه هذه الهجمة الشرسة والتى تنطوى على خطر داهم على الحريات".

شكرا لمتابعتكم خبر عن مؤتمر أدباء مصر يستنكر الهجوم على نجيب محفوظ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا