الارشيف / اخبار الفن والمشاهير

«لا مدينة تلبسنى».. ديوان جديد للشاعرة ندى حطيط

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 12:54 مساءً

صدر حديثًا للشاعرة والإعلامية اللبنانية ندى حطيط، ديوان "لا مدينة تلبسُنى"، عن دار الفارابى للنشر، ويتألف الديوان من 67 نصًا متوسط الطول.

تعنى قصائد حطيط بالجسد، ليصبح نقطة مركزية لنصوص الديوان، مهتمة بتفاصيله، وطارحة رؤية أوسع عن الجسد، انطلاقًا من كون الكتابة عملًا صريحًا ونضاليًا لا يعرف المواربة.

وتعتبر حطيط من شعراء جيلها المميزين الذين استطاعوا أن يصنعوا بصمة خاصة بهم فى القصيدة، من اختيار عوالم مميزة ولغة مختلفة وصور شعرية مثقلة بالمعانى.

وهى إعلامية أيضًا تعيش فى العاصمة البريطانية، عملت من قبل كمذيعة أخبار ومقدمة برامج سياسية فى تليفزيون الكويت والغد العربى بلندن.

حاصلة على دبلوم دراسات عليا فى الإخراج والتمثيل فى لبنان، وماجستير فى صناعة الأفلام الوثائقية من جامعة كيجنستون فى لندن، ولها قيد النشر رواية بعنوان "قالت له جورى".

ومن أجواء الديوان:

أنا التى لا مدينة تلبَسُنى

ولا مدينة تقضُمُ بأسنانها، شهوة الغياب

مدينتى أصغرُ من البرد

مدينتى أصغرُ من الروح، وأقلُّ من البقاء

مدينتى كلُّ أزرار أثوابِها احترقت بالسّل

رأيتهم يعبرون الغيمَ كالسنونو، المبتّلِ بالعَظَمة

وأنا أعبرُ ذاكرتى إلى مدينةٍ

أصغر من الروح، وأقلّ من البقاء..

شكرا لمتابعتكم خبر عن «لا مدينة تلبسنى».. ديوان جديد للشاعرة ندى حطيط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا