الارشيف / اخبار الفن والمشاهير

القعيد: أتحدى أن يستخرج أى شخص لفظًا خادشًا للحياء بروايات نجيب محفوظ

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 12:54 مساءً

قال الروائى يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن "الوطن يتراجع إلى الخلف بطريقة مخيفة وهذا جرس إنذار"، ردًا على هجوم أحد النواب على الأديب العالمى نجيب محفوظ، الذى وصف روايته بالخادشة للحياء.

وتعليقًا على قول النائب البرلمانى أبو المعاطى مصطفى، بأن روايات الأديب نجيب محفوظ تخدش الحياء، قال: "أتحدى أن يستخرج أى شخص لفظًا واحدًا خادشًا للحياء فى روايات محفوظ، خصوصًا الثلاثية "بين القصرين، قصر الشوق، السكرية"، فهذه أول رواية استشهدوا بها عند منحه جائزة نوبل فى الأدب، لأنها أرفع جائزة أدبية بالعالم".

وأوضح القعيد فى تصريحات تليفزيونية، أن المطلوب من أحكام قانون العقوبات الصادر رقم 58 لسنة 37، والخاص بقضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام، هو التعديل وليس إلغاء المادة، قائلًا: "شيل منها العقوبة المقيدة للحرية فقط، وهو الحبس وطبق الغرامة التى هى عقوبة فى حد ذاتها".

شكرا لمتابعتكم خبر عن القعيد: أتحدى أن يستخرج أى شخص لفظًا خادشًا للحياء بروايات نجيب محفوظ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا