أخبار عاجلة
ما دلالات عودة بحاح الى المكلا؟ (تحليل) -
ماكرون يؤكد رفض فرنسا الاعتراف بضم القرم -

حين اكتشف مراهق لا يتجاوز عمره 15 سنة كوكباً جديداً بسرعة قياسية

حين اكتشف مراهق لا يتجاوز عمره 15 سنة كوكباً جديداً بسرعة قياسية
حين اكتشف مراهق لا يتجاوز عمره 15 سنة كوكباً جديداً بسرعة قياسية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

وأعلنت الجامعة رسمياً، بعد مرور سنتين على الحادثة وبعدما بلغ الشاب السابعة عشرة الآن، أن الكوكب بات ضمن الكواكب المصنفة ضمن قائمة الكواكب المكتشفة، وأنه أصغر مكتشف كوكب في العالم.

وقال الشاب لشبكة "بي بي سي" إنه كان محظوظاً بهذا الاكتشاف، وأوضح أن "البحث عن الكواكب عمل صعب للغاية، لكن أحياناً يأتي ذلك بمحض الصدفة، فقد تكون جيداً جداً ولا تعثر على شيء مع ذلك".

وصار اسم الكوكب الذي اكتشفه الشاب WASP-142b، ويدور هذا الجرم السماوي حول شمس في مجرّتنا بعيدة بحوالي 1000 سنة ضوئية.

ووفق الجامعة، فإن الكوكب عملاق، إذ يقارب في حجمه كوكب المشتري، لكنه يدور حول نجمه في مدة لا تتجاوز يومين فقط، وهو السبب الذي جعله سهل الإيجاد.

وعن علاقته باكتشاف الكواكب يقول الفتى إن "هذا العمل قد يبدو مملاً بالنسبة للكثيرين، لكن عندما تفكرون فعلاً فيما تفعلونه الآن فإنه يصبح شيئاً مدهشاً فعلاً".

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن حين اكتشف مراهق لا يتجاوز عمره 15 سنة كوكباً جديداً بسرعة قياسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لاعب مصري لتعزيز صفوف ريال بيتيس الإسباني
التالى #السودان - صحيفة: نجم ريال مدريد يلمح إلى وجهته المقبلة - #الراكوبة