أخبار عاجلة

روسيا تعيّن سفيرا جديدا لدى تركيا خلفا للمغتال كارلوف

روسيا تعيّن سفيرا جديدا لدى تركيا خلفا للمغتال كارلوف
روسيا تعيّن سفيرا جديدا لدى تركيا خلفا للمغتال كارلوف
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
بعد مرور نصف عام على  السفير الروسي لدى تركيا، ، أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، مرسوما بتعيين رئيس مركز معالجة الأزمات، التابع لوزارة الخارجية الروسية، أليكسي يرخوف، سفيرا جديدا في .

وسبق ليرخوف (56 عاما) أن شغل منصب القنصل العام الروسي في إسطنبول خلال الفترة من عام 2010 إلى عام 2015.  

وفي حوار أجرته معه وكالة الأنباء الروسية "تاس" قبل بضعة أشهر، وصف يرخوف  بأنها "بلد رائع ذو تقاليد تاريخية وثقافية عريقة، وإمكانات ضخمة للتنمية".

وظل منصب سفير روسيا لدى تركيا شاغرا منذ واقعة اغتيال كارلوف أثناء افتتاحه معرضا للصور الفوتوغرافية في أنقرة في 19 ديسمبر/كانون الأول 2016، فيما يعتبر أول حادثة  من هذا المستوى منذ مقتل السفير السوفييتي لدى بولندا، بيوتر فويكوف، في عام 1927.

ومع ذلك، لم تؤثر واقعة اغتيال كارلوف على استمرار عملية  بين موسكو وأنقرة، التي بدأت قبل نحو عام بعد اعتذار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن واقعة إسقاط الطائرة الحربية الروسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وخلال تلك الفترة، تمكن البلدان من زيادة تنسيقهما في ، ورفع معظم القيود الاقتصادية، حتى إنهما يتفاوضان حاليا على توريد نظم صواريخ "إس-400" (تريومف) الروسية للدفاع الجوي إلى تركيا.

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن روسيا تعيّن سفيرا جديدا لدى تركيا خلفا للمغتال كارلوف في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق طرح ديو إليسا وتامر حسني لفيلم "تصبح على خير"
التالى اعتداء الشانزلزيه يعيد الزخم لقانون الإرهاب المتشدّد قبل يوم من مناقشته