أخبار عاجلة

الأردن للأسد: أعطِ الأمل لشعبك بدلاً من كيل الاتهامات

الأردن للأسد: أعطِ الأمل لشعبك بدلاً من كيل الاتهامات
الأردن للأسد: أعطِ الأمل لشعبك بدلاً من كيل الاتهامات
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

وقال الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، إنها تصريحات "مرفوضة وادعاءات منسلخة عن الواقع، ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الأردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده".

وأكد الأسد في حوار أجرته معه وكالة "سبوتنيك" الروسية، الأربعاء الماضي، ونشر نصه اليوم الجمعة، أن لدى بلاده معلومات عن خطة أردنية لإرسال قوات إلى جنوب سورية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية، وفي اتهام غير مسبوق شدد الأسد على أن الأردن كان جزءا من المخطط الأميركي منذ بداية الحرب في سورية، وبشكل لاذع قال: "الأردن ليس بلدا مستقلا على أي حال، وكل ما يريده الأميركيون منه سيحدث".

تصريحات الأسد أثارت غضب عمّان، التي طالما تجاهلت تصريحات رموز النظام السوري العدائية، فأكد المومني في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الرسمية "بترا" على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده، بدلاً من كيل الاتهامات.

وبين أن حديث الأسد منسلخ تماماً عن الواقع ويدلل على حجم التقدير الخطير الخاطىء لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، وأضاف المومني: "الرئيس السوري يعلم أن الأردن في مقدمة من يوازن الأجندة الإقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق".

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

ولفت المتحدث باسم الحكومة إلى أن الموقف الأردني القومي والتاريخي من الأزمة السورية لا يزال ثابتاً، حيث يؤكد على أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي اجتاحت أراضيها.

ونفى المومني أن تكون هناك خطة أردنية لإرسال قوات إلى جنوب سورية بالتنسيق مع أميركا، قائلاً: "ما جاء في حديثه محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة، أثبتت السنين عدم واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية".

وكانت مصادر أردنية، وقيادات في الفصائل المقاتلة في الجبهة الجنوبية، قد أكدت لـ"العربي الجديد" أن عملية عسكرية على وشك الانطلاق في الجنوب السوري، المتاخم لحدود المملكة، يشارك فيها إضافة إلى الأردن كل من السعودية وأميركا وبريطانيا.

وبحسب المصادر فإن العملية تهدف للقضاء على تنظيم "داعش" المتواجد على مقربة من الحدود الأردنية، وتعزيز قوة وسيطرة المعارضة المعتدلة، للحد من أي اندفاع محتمل  لعناصر التنظيم، في حال انطلقت معركة تحرير الرقة، كما تهدف لإعادة الأمن والاستقرار للجنوب السوري لتشجيع اللاجئين السوريين على العودة إلى مناطقهم.
ورجحت المصادر أن تسند مهمة السيطرة على الأرض للفصائل المقاتلة في الجبهة الجنوبية، في وقت تنصب مهمة الدول المشاركة في العملية على توجيه ضربات جوية مركزة على مواقع تنظيم "داعش"، وإمداد فصائل الجبهة الجنوبية بالسلاح.  

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأردن للأسد: أعطِ الأمل لشعبك بدلاً من كيل الاتهامات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تونس: 3 آلاف إرهابى فى بؤر التوتر
التالى أبو الغيط ينتقد الحكومة الإسرائيلية وتحديها للإرادة الدولية