أخبار عاجلة
هذه حسابات حسم لقب الدوري وصراع الهبوط -
وفاة طفل غرقًا في حمة المخيبة -

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين حكم الإعدام بحق الجبيحي وتدعوا للإفراج عنه

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين حكم الإعدام بحق الجبيحي وتدعوا للإفراج عنه
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين حكم الإعدام بحق الجبيحي وتدعوا للإفراج عنه
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 21 أبريل, 2017 09:46 مساءً

دانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية حكم الإعدام الصادر في 12 أبريل 2017 بحق الصحفي اليمني الشهير يحي عبد الرقيب الجبيحي (62عاما) من قبل محكمة أمن الدولة الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتابعة لهم.
 
وتشارك النقابة الوطنية للصحافة المغربية نظيرتها نقابة الصحفيين اليمنية القلق وتساندها في استنكارها "بشدة هذا الحكم غير الدستوري والقانوني والمعبر عن سلطة الأمر الواقع التي استهدفت كل مقومات الحريات الاعلامية والصحفية واعادت اليمن الى العهود الشمولية والاستبدادية... وأدت الى نشر الخوف والرعب في اوساط الصحفيين". كما جاء في بيان النقابة اليمنية.
 
 وقالت النقابة المغربية في بيان لها نشر في موقعها الإلكتروني أنها تدعم نظيرتها اليمنية التي " ترفض هذا الحكم والاجراءات التي تحرم المتهم من حق الدفاع، ولا توفر ادنى شروط المحاكمة العادلة، تجدد موقفها الرافض مثول الصحفيين أمام ما يسمى بمحكمة أمن الدولة ".
 
وتساندها في دعوة "كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية المعنية بحريات الرأي والتعبير التضامن مع الزميل ورفض هذا الحكم والعمل على ايقاف العنف المتزايد تجاه الصحافة والصحفيين".
 
وكان افراد من جهاز الامن القومي التابع للحوثيين ومعهم شرطة نسائية تصحبهم عربات ومدرعة، داهموا منزل الزميل الجبيحي في 6 سبتمبر 2016 عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا وألقوا القبض عليه، بعد تفتيش منزله والعبث بمكتبته ومحتويات المنزل وإرهاب عائلته وأطفاله، بالإضافة إلى أخذ هاتفه النقال والحاسوب وأوراقه الخاصة والملفات التي تحتوي بعضها مقالاته ودراساته.
 
ومنذ ذلك الوقت والزميل يحيى عبد الرقيب الجبيحي مختطف لدى جهاز الأمن القومي بصنعاء.
 



This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين حكم الإعدام بحق الجبيحي وتدعوا للإفراج عنه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اليونيسف: معاناة الأطفال في اليمن كارثية وغير مرئية لبقية العالم
التالى تعرف على معسكر خالد بن الوليد