أخبار عاجلة
باسم مرسي يقود الزمالك أمام طنطا -
ميجان ماكين: أوباما «رأسمالى قذر» -
عاجل| بابا الفاتيكان يصل مشيخة الأزهر -

لاجئون بألمانيا يقعون في فخ احتيال بطاقات الائتمان

لاجئون بألمانيا يقعون في فخ احتيال بطاقات الائتمان
لاجئون بألمانيا يقعون في فخ احتيال بطاقات الائتمان
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
يحتار العديد من اللاجئين عند قدومهم إلى ألمانيا أمام وفرة وتعدد خيارات وطرق الدفع المصرفية. ولكن هذا الوضع تستغله بعض الشركات للنصب على اللاجئين والاحتيال عليهم في عرض بطاقاتها الائتمانية، والإيقاع بهم. وذلك حسب موقع "دويتشه فيله" الألماني. 
وحسب التقرير واكب توافد أعداد كبيرة من اللاجئين على ألمانيا، حالات نصب واحتيال وغش تم فيها استغلال اللاجئين في مجالات شتى. وآخر حالات النصب هذه تتمثل في النصب على اللاجئين لامتلاك بطاقات ائتمانيـة بامتيازات والتزامات ضبابية غير واضحة، حسب ما صرح به "مركز حماية المستهلكين" في ألمانيا.

وقال كلاوس مولر، رئيس "مركز حماية المستهلكين" لوكالة الأنباء الألمانية "منذ أسابيع واللاجئون يتلقون مكالمات بأنهم ربحوا بطاقات ائتمانيـة، وأثناء المكالمة يقوم المتحدث بتوجيه أسئلة إلى اللاجئين بحيث يصطاد منهم كلمة "نعم" لأخذها كموافقة على العقد، ليتبعها بعد ذلك المطالبة بدفع رسوم بطاقة الائتمان".

ويضيف مولر: "هذه الحالات مزعجة حيث يتم فيها استغلال جهل اللاجئين باللغة وقوانين البلد الذي يعيشون فيه وكذلك استغلال ظرفية سعادتهم بربح بطاقة الائتمان". يذكر أن عرض أو بيع بضاعة عن طريق الاتصال بالمستهلك هاتفيا تبقى مشكلة حتى بالنسبة للمستهلكين الذين يعيشون في ألمانيا منذ فترة طويلة.

وكأن الأيام المرة وويلات الحرب التي عاشها اللاجئون ليست كافية ليتم استغلالهم أيضا هنا داخل ألمانيا. لذلك تقوم جهات مسؤولة بمساعدة الكنائس والنقابات أو الجمعيات الخيرية بتوعية اللاجئين لأخد الحذر والحيطة من الشركات التي تعرض منتوجاتها أو خدماتها عبر الإنترنت أو التي تتصل مباشرة بالمستهلك عبر الهاتف وتقوم بتضليل المستهلك بأية طريقة كانت.
(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن لاجئون بألمانيا يقعون في فخ احتيال بطاقات الائتمان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رافضو الانقلاب يدشنون فعاليات "رحيله إنقاذ للوطن"
التالى الاتحاد الأوروبي يتجه لتمديد العقوبات على روسيا