أخبار عاجلة
الخريشا: 30 % من الأردنيين أعمارهم بين (12-30) عاماً -
وفاة عروسين اختناقاً في ريف دمشق -

بن دغر في جنيف لحشد التمويل للعمليات الإنسانية في اليمن

بن دغر في جنيف لحشد التمويل للعمليات الإنسانية في اليمن
بن دغر في جنيف لحشد التمويل للعمليات الإنسانية في اليمن
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
الموقع بوست - وكالات
الجمعة, 21 أبريل, 2017 05:48 مساءً

توجّه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم الجمعة، مع وفد رفيع المستوى متوجهاً إلى مدينة جنيف السويسرية؛ لحضور اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.
 
وتنظم الأمم المتحدة ممثلة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية، الثلاثاء المقبل، برعاية كل من سويسرا والسويد، وبحضور ورئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتييرز، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين.
 
ويرأس بن دغر، وفد بلاده، للمشاركة في اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2017، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
ومن المنتظر أن يلقي رئيس الحكومة اليمنية، كلمة بلاده في مقر الأمم المتحدة، يطرح من خلالها الحقيقة الكاملة عن الوضع الإنساني عقب الانقلاب العسكري المسلح لجماعة "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، أمام ممثلي الدول الصديقة والشقيقة والمانحين.
 
كما سيتحدث في كلمته، عن نتائج الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها تحالف الحوثي-صالح، والتي فاقمت من معاناة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ما تسبب في ظهور حالات مجاعة في بعض مديريات محافظة الحديدة (غرب) التي يسيطر عليها مسلحو "الحوثي" و"صالح"، وفق ما ذكرت الوكالة.
 
ويرافق بن دغر، كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، وعدد من المسؤولين الحكوميين.
 
وتسعى اليمن إلى حشد التمويل من المانحين للعمليات الإنسانية والإغاثية، في الوقت الذي تقول فيه منظمات الإغاثة إن "اليمن بات على شفا المجاعة".
 
ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، وأعداد كبيرة من النازحين.
 
كما جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسببها بمقتل أكثر من 10 آلاف يمني وجرح 40 ألف آخرين، ونزوح قرابة 3 ملايين في الداخل.
 



This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن بن دغر في جنيف لحشد التمويل للعمليات الإنسانية في اليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بن دغر في جنيف لحشد التمويل للعمليات الإنسانية في اليمن
التالى أبو الغيط ينتقد الحكومة الإسرائيلية وتحديها للإرادة الدولية