أخبار عاجلة
الخريشا: 30 % من الأردنيين أعمارهم بين (12-30) عاماً -
وفاة عروسين اختناقاً في ريف دمشق -

واشنطن توافق على تزويد السعودية بأسلحة وأنظمة توجيه بقيمة 390 مليون دولار

واشنطن توافق على تزويد السعودية بأسلحة وأنظمة توجيه بقيمة 390 مليون دولار
واشنطن توافق على تزويد السعودية بأسلحة وأنظمة توجيه بقيمة 390 مليون دولار
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 21 أبريل, 2017 05:39 مساءً

عقدت الولايات المتحدة الأمريكية، مع المملكة العربية السعودية صفقت سلاح حديثة بقيمة 390 مليون دولار أمريكي.
 
ونقلت وكالة رويترزعن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن من بين الأشياء المطروحة أنظمة توجيه بقيمة 390 مليون دولار تقريبا من إنتاج شركة ريثيون من شأنها تحويل القذائف غير الموجهة التي تسقط بفعل الجاذبية إلى ذخائر موجهة من المفترض أن تكون أكثر دقة في التصويب.
 
وبحسب المسؤولين إن الولايات المتحدة تريد الحصول على تعهدات جديدة من السعودية بتحسين عمليات الاستهداف بحيث تقلل لأقصى درجة ممكنة من سقوط قتلى مدنيين في الحرب الدائرة باليمن وذلك في وقت تبحث فيه الإدارة الأمريكية استئناف بيع الرياض ذخائر موجهة بدقة.
 
وقال المسؤولون الأمريكيون وآخرون قريبون من هذه المسألة إنه كان من المتوقع الإعلان الشهر الماضي عن صفقة بيع أسلحة لكن اعتراض مشرعين أمريكيين أغلبهم من الديمقراطيين وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان زاد الأمر تعقيدا.
 
وقال مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر اسمه "نريد من السعوديين أن يبدوا التزامهم باستخدام هذه الأشياء استخداما ملائما."
 
وامتنع ممثل للسفارة السعودية في واشنطن عن التعليق على المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن الأسلحة الموجهة بدقة.
 
ووصفت الحكومة السعودية ما تردد عن سقوط قتلى مدنيين بأنها مختلقة أو مبالغ فيها وقالت إن التحالف ملتزم بقواعد الاشتباك الصارمة.
 
وطرحت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي تشريعا في 13 أبريل نيسان لوضع شروط جديدة للدعم العسكري المقدم من الولايات المتحدة للسعودية.
 



This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن واشنطن توافق على تزويد السعودية بأسلحة وأنظمة توجيه بقيمة 390 مليون دولار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بن دغر في جنيف لحشد التمويل للعمليات الإنسانية في اليمن
التالى أبو الغيط ينتقد الحكومة الإسرائيلية وتحديها للإرادة الدولية