أخبار عاجلة
عمومية «بنك الاستثمار» تقر توزيع 8.08% نقداً -
«داو للكيماويات» من أفضل أرباب العمل -
الأخضر يكثف تحضيراته لمواجهة العراق -
رمز الأهلي يؤازر الأخضر بتذاكر مجانية -

سفير بريطانيا لدى ليبيا يعرب عن قلقه من توتر الأوضاع فى طرابلس

سفير بريطانيا لدى ليبيا يعرب عن قلقه من توتر الأوضاع فى طرابلس
سفير بريطانيا لدى ليبيا يعرب عن قلقه من توتر الأوضاع فى طرابلس

الثلاثاء 21 مارس 2017 08:10 صباحاً

أعرب السفير البريطانى لدى ليبيا، بيتر ميليت، عن قلقه من توتر الأوضاع فى العاصمة طرابلس، وما ورد فى تقارير حقوقية عن انتهاكات تخللت المعارك فى بنغازى.

وقال ميليت، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، أمس الإثنين، "نتابع بقلقٍ كبير الأحداث الحالية فى ليبيا، أُشاطر سكان طرابلس مشاعر الإحباط وانعدام الأمن التى يواجهونها، كما أعبّر عن القلق حول تقارير عن انتهاكات تخللت الأعمال القتالية فى بنغازى"، واختتم بدعوة كل الأطراف على ضرورة احترام القوانين الدولية.

وشهدت طرابلس تظاهرات احتجاجات على ظهور "مجموعات مسلحة"، حيث انضم آلاف المواطنين إلى محتجين مطالبين بخروج الميليشيات والتضامن مع مدينة بنغازى، ومؤيدين للجيش والشرطة والمشير خليفة حفتر، كما ندد المتظاهرون بقائد لواء الصمود صلاح بادى حيث هتفوا قائلين: "قولوا لبادى وعياله طرابلس فيها رجالة".

ولم يهدأ الحال أمس فى العاصمة طرابلس، التى أكد بعض سكانها سماع صوت إطلاق رصاص قرب قاعدة أبو ستة البحرية، استمر فترة من الوقت ثم توقف، وأشار آخرون إلى إغلاق الشوارع المؤدية إلى مقر إقامة رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق فائز السراج بمنطقة زاوية الدهمانى غير البعيدة عن القاعدة البحرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سفير بريطانيا لدى ليبيا يعرب عن قلقه من توتر الأوضاع فى طرابلس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أحزاب عراقية تطرح مشاريع لقانون الانتخابات... وفقاً لما تشتهي
التالى العيد الـ60 للاتحاد الأوروبي: أزمات وجودية في قمة روما