أخبار عاجلة

فلسطينيون يحتجون على تجريم سويسرا لحملة مقاطعة الاحتلال

فلسطينيون يحتجون على تجريم سويسرا لحملة مقاطعة الاحتلال
فلسطينيون يحتجون على تجريم سويسرا لحملة مقاطعة الاحتلال

الثلاثاء 21 مارس 2017 04:13 صباحاً

اعتصم فلسطينيون، أمس الإثنين، أمام مقر الممثلية السويسرية فى مدينة رام الله، احتجاجًا على قرار البرلمان السويسرى الذى تمت المصادقة عليه فى 9 مارس، والقاضى بتجريم حملة مقاطعة الاحتلال BDS، ومنع تمويل أى من المؤسسات والجهات التى تدعو للمقاطعة.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية فى رام الله عصام بكر، فى بيان القوى، إن القرار الذى صوت لصالحه 111 نائبا سويسريا وعارضة 78، يعد تعديًا صارخًا على منظومة العدالة والقيم الإنسانية التى تؤمن بحقوق الإنسان، داعيًا إلى التراجع عن هذا القرار ووقف إجراءات تنفيذه، لأن حملات المقاطعة ستتواصل وتتصاعد لأنها تحقق نجاحات فى أوروبا.

وأضاف بكر، أن المقاطعة تأتى ردًا على تصاعد العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى، وحملات التهويد الاستيطانية، وسياسة التطهير العرقى والقتل اليومى من قبل الاحتلال.

وأكد "تتطلب سلسلة القوانين العنصرية التى يشرعها الاحتلال، موقفا واضحا لمقاطعة الاحتلال، وليس تبنى قرارات تكرس نظام الفصل العنصرى، ويشجع السلوك الإسرائيلى الإجرامى، ويدفع لممارسة انتهاكات جديدة للقوانين الدولية".

وأوضح المنسق العام للجنة الوطنية للمقاطعة محمود النواجعة، أن تجريم حركة المقاطعة يعنى محاولات نزع الشرعية عنها باعتبارها حركة "معادية للسامية" كما يصفونها، وهذا محض كذب وافتراء من قبل اللوبى الصهيونى، بحيث تجرى محاكمة الحركة وأعضائها وتجريمها بأكثر من طريقة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فلسطينيون يحتجون على تجريم سويسرا لحملة مقاطعة الاحتلال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تذكرة كلاسيكو الريال وبرشلونة في ميامي.."تسعة أضعاف"نهائي دوري الأبطال!
التالى "الهوليغينز" الروسي يُهدد بقتل الجماهير الغريبة وأبرزها الإنكليزية