بعد بشار وأخيه.. 4 ضباط سوريين على قائمة الاتحاد الأوروبى السوداء

بعد بشار وأخيه.. 4 ضباط سوريين على قائمة الاتحاد الأوروبى السوداء
بعد بشار وأخيه.. 4 ضباط سوريين على قائمة الاتحاد الأوروبى السوداء

الثلاثاء 21 مارس 2017 02:15 صباحاً

وضع الاتحاد الأوروبى، الإثنين، على قائمته السوداء 4 ضباط سوريين متهمين باستخدام "أسلحة كيميائية ضد مدنيين" فى عامى 2014 و2015.

وجاء فى بيان عن مجلس الاتحاد الأوروبى الذى يضم الدول الأعضاء الـ28 فى الاتحاد: "أضيف أربعة ضباط على لائحة الأشخاص المستهدفين بإجراءات فرضها الاتحاد الأوروبى على النظام السورى"، مضيفا: "الاتحاد الأوروبى أدرج أسماء أربعة أشخاص على اللائحة لدورهم فى استخدام أسلحة كيميائية ضد مدنيين".

وقائمة الاتحاد الأوروبى السوداء تشمل 239 شخصا جمدت أرصدتهم فى دول الاتحاد، ويحظر دخولهم إلى أوروبا، على رأسهم الرئيس السورى بشار الأسد وشقيقه ماهر واللواء على مملوك أكبر ضابط فى الاستخبارات السورية.

ويعتقد أن الضباط شاركوا فى هجمات خلال الفترة بين أبريل 2014 وسبتمبر 2015، بحسب مصدر دبلوماسى، ما يتطابق مع الفترة التى حققت فيها لجنة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وخرجت اللجنة بنتائج منها أن عدة وحدات فى الجيش السورى ألقت مواد سامة على ثلاث بلدات فى شمال سوريا فى العامى 2014 و2015.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بعد بشار وأخيه.. 4 ضباط سوريين على قائمة الاتحاد الأوروبى السوداء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مواصفات أجهزة حظرتها بريطانيا بالطائرات القادمة من دول عربية
التالى العبابدة والبشاريّة أبناء جنّ مهمّشون