المغرب تمنع أعضاء بالبرلمان اليمني مساندين للحوثي من حضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي

المغرب تمنع أعضاء بالبرلمان اليمني مساندين للحوثي من حضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
المغرب تمنع أعضاء بالبرلمان اليمني مساندين للحوثي من حضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 20 مارس, 2017 11:31 مساءً

منعت المملكة المغربية وفدا من البرلمان الخاضع لسيطرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومليشيا الحوثي من حضور اجتماعات المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي انطلقت فعالياته اليوم في العاصمة المغربية الرباط.
 
وقالت مصادر إعلامية مغربية إن رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، الذي يرأس الاتحاد البرلماني العربي حاول التوسط لدخول الوفد، لكن المملكة المغربية اعترضت على هذا الأمر، بدعم من دول أخرى مشاركة على رأسها المملكة العربية السعودية.
 
ونقلت صحيفة هسبريس المغربية عن مصدر حكومي مغربي قوله بأن النقاش حسم حول ضرورة عدم حضور الحوثيين منذ طرح استقبال البرلمان المغربي للدورة الحالية للبرلمان العربي"، معلنا أن "المغرب متشبث بالشرعية الدولية والبرلمان الذي تدعمه الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية".
 
وأكد المصدر الرسمي المغربي أن "النقاش حسم منذ أيام"، وأن "الجميع تفهم المبررات؛ بمن فيهم رئيس البرلمان العربي نبيه بري، الذي لم يحضر في الدورة"، مؤكدا أن "عدم حضوره كان بسبب وفاة زوج ابنته".
 
وأكد رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي، متابعة سيرورة التطورات في عدد من الأقطار العربية، وبالخصوص في اليمن الشقيق، مثمنا مختلف الجهود الدولية وكذا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في اليمن بالطرق السلمية وطبقا لقرارات المنتظم الدولي.
 
وقال المالكي في هذا الصدد: "لست في حاجة إلى التعبير مجددا عن جدية وقوة انخراط المغرب في هذا المسعى السلمي حفاظا على وحدة واستقرار الشعب اليمني الكريم، وتثمين مختلف الجهود العربية والأممية الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر هناك.
 
وتعد المغرب احدى الدول المساندة للشرعية اليمنية والتحالف العربي.
 



This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن المغرب تمنع أعضاء بالبرلمان اليمني مساندين للحوثي من حضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل 20 إرهابيًا فى الموصل
التالى أبو الغيط ينتقد الحكومة الإسرائيلية وتحديها للإرادة الدولية