اخبار عربية

١٥ فبراير.. رؤساء البرلمانات العربية يعقدون مؤتمرهم الثانى فى القاهرة

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 11 يناير 2017 02:16 صباحاً

قررت هيئة مكتب البرلمان العربى، عقد مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية فى دورته الثانية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية منتصف شهر فبراير المقبل، يعقبها الجلسة الثالثة للبرلمان العربى فى دور الانعقاد الثانى، من الفصل التشريعى الأول.

ومن المقرر أن تعقد لجنة تحضيرية للمؤتمر اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة، للإعداد لأعمال المؤتمر، الذى يناقش جملة من الموضوعات فى مقدمتها الأمن القومى العربى ومواجهة التطرف والإرهاب، كما أنها ستبحث مخرجات المؤتمر الأول وما تم تنفيذه من قرارات.

وكان المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، قد عقد يومى 24 و25 فبراير من العام الماضى فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فى القاهرة بحضور جميع رؤساء البرلمانات العربية، والوفود المرافقة لهم.

ويأتى المؤتمر تنفيذ لمبادرة البرلمان العربى فى سياق الجهود التى يبذلها لتطوير منظومة العمل العربى المشترك، والتعاون والتنسيق مع البرلمانات الوطنية فى الدول الأعضاء لتعزيز وترسيخ البعد الشعبى، وتعزيز مقوماتها وتحديث آلياتها وتفعيل مسيرتها بما يحقق المصالح العليا للأمة العربية، وتمكينها من عناصر القدرة والقوة والنفوذ وحماية أمنها القومى ومواجهة تحديات التحولات الراهنة فى عصر العولمة والتكتلات الإقليمية والدولية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ١٥ فبراير.. رؤساء البرلمانات العربية يعقدون مؤتمرهم الثانى فى القاهرة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا