اخبار عربية

أخبار البحرين الان - الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة تحتفي بيوم المرأة البحرينية تأكيد دور المرأة في مسيرة التنمية المستدامة وحصولها على حقوقها كاملة

Sponsored Links

Sponsored Links


بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، احتفت مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بهذه المناسبة، مؤكدين أهمية الدور الذي تلعبه المرأة البحرينية في مسيرة التنمية بالمملكة، وأشادوا بالدعم والرعاية الذي توفره القيادة الرشيدة لتمكين المرأة البحرينية على جميع الأصعدة، كما أشادوا بدور المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، والتي أسهمت في إحداث نقلة وطفرة نوعية في سبيل حصول المرأة البحرينية على حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
مكتب ولي العهد: الاحتفاء بالمرأة البحرينية باكورة الاحتفالات الوطنية
أقام مكتب سمو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء احتفالاً لتكريم موظفات المكتب، وبهذه المناسبة قال الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مدير عام مكتب سمو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء «إن الاحتفاء بالمرأة البحرينية في مطلع ديسمبر من كل عام ليكون باكورة الاحتفالات الوطنية للبلاد في هذه الفترة من السنة، هو تأكيد على تقدير القيادة الحكيمة لدور المرأة واسهاماتها القيمة في كافة المجالات التنموية ضمن المسيرة الوطنية المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لتتواصل الإنجازات على مختلف الصعد».
وزير التربية: إعداد كتاب يوثق إنجازات المرأة البحرينية تعليمياً في 100 عام
أعلن الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم أنه بناءً على توجيهات كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تعمل الوزارة، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، على إعداد كتاب يوثق الإنجازات التعليمية للمرأة البحرينية، لإصداره بالتزامن مع الاحتفالات بمرور 100 عام على التعليم في مملكة البحرين.
وأكّد الوزير أن المرأة البحرينية باتت اليوم نموذجاً ناصعاً للتميز والإبداع في شتى ميادين البذل والعطاء، ومنها التربية والتعليم، ثم كرم الوزير عدداً من موظفات الوزارة العاملات في الشؤون القانونية، إضافة إلى مجموعة من الطالبات الفائزات في مسابقات متعددة للمواهب الفنية، مؤكِّدًا أن الوزارة تفتخر بعطاء كوادرها التربوية النسائية وطالباتها، وتبذل جهوداً حثيثة لتعزيز دورهن في الميدان التربوي، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين قد حققت تكافؤ الفرص في التعليم، بشهادة تقرير التعليم للجميع الصادر عن منظمة اليونسكو.
بتلكو تشيد بالأدوار الريادية للمرأة في جميع مستويات الشركة
وهنأت بتلكو جميع موظفاتها وأشادت بالأدوار الريادية التي تتقلدها المرأة بجميع مستويات الشركة في مناصب الإشراف والإدارة والرئاسة التنفيذية ضمن هيكل الشركة التنظيمي، ما يعكس التزام بتلكو وفخرها بكونها مؤسسة تدعم تكافؤ الفرص بين موظفيها وحرصها على ارتقائهم للمناصب القيادية العالية.
وقد تكللت سياسات بتلكو بتعيين المهندسة منى الهاشمي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة في أغسطس 2015، وتكريمًا لهذا الإنجاز البارز تم تعيينها ضمن أعضاء المجلس الأعلى للمرأة بأمر ملكي في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وما يجعل التدرج الوظيفي ممكنًا في بتلكو، اعتزاز الشركة بكونها مؤسسة تضع جميع موظفيها على قدم المساواة وتراعي تكافؤ الفرص وتمكين المرأة من خلال تدشينها البرامج التي تصقل من مهاراتهم المهنية، كما تشجع الشركة موظفاتها على اغتنام جميع فرص التميز في الأداء والارتقاء بخياراتهن نحو جودة حياة أفضل.
بهذه المناسبة تقدمت المهندسة منى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين بخالص الشكر إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة وعضوات المجلس، على حرصهن على المشاركة في الأحداث البارزة على المستويات الإقليمية والمحلية والعالمية من أجل تسليط الضوء على مساعي البحرين لتمكين نسائها وتسخير كافة الجهود من أجل إحلال المرأة البحرينية في مناصب المجتمع الرئيسية.
كذلك قدمت المهندسة الهاشمي تهانيها لجميع موظفات بتلكو بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وأعربت عن فخرها واعتزازها بالعمل إلى جانب العديد من السيدات الملهمات والمتفانيات في عملهن.
وأكّدت: «تعد بتلكو من بين أبرز شركات مملكة البحرين في تكريس الاستراتيجيات الهادفة لدعم المرأة في بيئة العمل. وتحفز بتلكو موظفيها لتحقيق المزيد وتعمل على مكافأة جهودهم تكافئهم بالنظر إلى قدراتهم بغض جنسهم».
وزارة العمل والتنمية: مستمرون في دعم نشاطات تعزيز دور المرأة في المجتمع

أقامت وزارة العمل أمس حفلاً تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، وبهذه المناسبة أكّد وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن المرأة البحرينية تمكنت من إثبات ذاتها وحضورها في المجتمع على جميع الأصعدة، وأشاد بالسياسة والنهج الذي ترعاه صاحبة السمو الملكي قرينة العاهل المفدى، في تمكين المرأة وصون حقوقها وضمان مساواتها، فضلاً عن تذليل الصعوبات التي تواجهها، كي تقوم بدورها في خدمة المجتمع على أكمل وجه، وبما يتيح لها فرص العطاء والمشاركة في البناء والتنمية على جميع الأصعدة.
وقال الوزير حميدان إن موضوع الاحتفاء بيوم المرأة البحرينية للعام الجاري 2016«المرأة في المجال القانوني والعدلي»، يؤكد أهمية الدور الذي قدمته المرأة البحرينية في المجال القانوني والعدلي ويسلط الضوء على نجاحاتها في هذا القطاع، مثلما تم تسليط الضوء على النساء البحرينيات المميزات في الأعوام الماضية في القطاعات الأخرى.
وزير العدل: جار العمل لتجهيز
مبنى المحاكم الأسرية
أكّد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، الدور الريادي للمرأة البحرينية في مجالات العمل القانوني والعدلي، والذي يأتي الاحتفاء بها هذا اليوم تقديرا وعرفانا لعطاءاتها وما قدمته من إسهامات في مسيرة التطور التشريعي والقانوني والتنمية المستدامة.
وثمن عاليا الجهود الكبيرة للمجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة عاهل البلاد المفدى، والتي شكلت هذه الجهود علامة فارقة في التاريخ الحديث لمملكة البحرين، وتجسيد أحد أبعاد النهضة الحديثة للعهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.
وأعرب وزير العدل عن عميق تقديره للمرأة القانونية القاضية، ورئيسة النيابة، والمشرعة، والمحامية، والمستشارة، والأكاديمية، والباحثة، والعاملة في جميع ميادين العمل القانوني والعدلي والحقوقي، في جميع وزارات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني.
ولفت إلى أن وزارة العدل وانطلاقا من الحرص على تدعيم حقوق المرأة وضمان إدماج احتياجاتها، فقد قامت بتشكيل لجنة تكافؤ الفرص، إذ يجري العمل على إعداد استراتيجياتها في ضوء النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة بما يضمن إدماج حقيقي ومستدام للمرأة البحرينية في العملية التنموية، ويسعى لتحقيق التوازن على مستوى توزيع الموارد بشكل يقلص ويغلق أي فجوات تؤثر على أوجه تحقيق تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة.
وقال ان هذه الاستراتيجية التي من المقرر الانتهاء من إعدادها خلال الفترة المقبلة، ستعطي دفعا جديدا للبناء على ما تحقق، وتعزيز تمكين المرأة ودورها وحضورها في مواقع العمل العدلي المختلفة.
وأعلن وزير العدل أن العمل جار الان لتجهيز مبنى المحاكم الأسرية وتحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية في ضوء مبادرات التطوير الموضوعة، ليكون مجمعاً واحداً يشمل كافة الخدمات القضائية والقانونية المعنية بالقضايا الشرعية، وبما يسهل الوصول للعدالة وخاصة بالنسبة للمرأة، والتيسير أمام جميع الأطراف والمحامين والمتعاملين، ويمكن من تسريع الإجراءات وزيادة فاعلية أداء الخدمات المقدمة للأسرة والمجتمع.
المستشفى العسكري يدشن احتفالاته ويشيد بدور المرأة البحرينية
أشاد قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة بالدور الريادي الذي تلعبه المرأة البحرينية في مختلف المجالات، وهو ما جعلها أحد العناصر الهامة في عملية بناء التنمية المستدامة في المملكة، والتي تتفق مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بضرورة تمكين المرأة.
وأضاف في تصريح خاص لـ (بنا) أن الخدمات الطبية الملكية قد أولت عناية كبيرة في تمكين المرأة البحرينية لتكون رديفاً لشقيقها الرجل، ولتقوم بواجبها ودورها على أكمل وجه، وهو ما تحقق في الخدمات الطبية الملكية حيث تتبوأ المرأة مكاناً متميزاً في مختلف الأقسام والدوائر، حيث أثبتت كفاءتها وجدارتها كونها تمتلك من المؤهلات والقدرة الشيء الكثير.
إلى ذلك دشنت قائد المستشفى العسكري العميد بدرية سلمان سالم احتفالات المستشفى العسكري بيوم المرأة البحرينية، مؤكدة المستوى الرفيع الذي تشغله المرأة البحرينية في كل المجالات، وأشارت إلى أن المستشفى العسكري يزخر بالعديد من الخبرات والكفاءة النسائية البحرينية المتميزة، وهو ما يجعله نموذجاً فريداً على مستوى البحرين والمنطقة.
«التنمية السياسيّة»: الاحتفاء بالمرأةِ رسالةُ شكر وتقدير مُستحقة
أكّد القائم بأعمالِ المدير التنفيذي بمعهدِ البحرين للتنمية السياسيّة أنور أحمد أنّ المرأةَ البحرينيّة شريكٌ فاعلٌ في كلِ ما حقّقتهُ مملكة البحرين من إنجازاتٍ ومكتسباتٍ ديمقراطيةٍ وتنموية، وذلك بفضلِ الرؤية المُستنيرة لحضرةِ صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي عزّزت من مكانةِ المرأةِ البحرينيّة في المجتمع، وكفلت حقوقها ومكانتها كاملةً في مختلفِ مجالاتِ العمل السّياسي والاقتصادي والتنموي والاجتماعي.
وكرّمَ المعهدُ مُنتسبيه من الموظّفات؛ تقديراً وعرفاناً بدورهنّ وإسهاماتهنّ فيما حققهُ المعهدُ من إنجازاتٍ منذ إنشائهِ، كما قدّمَ الهدايا لموظفيهِ من الرجالِ أيضاً للاحتفاءِ مع أمهاتهم وزوجاتهم وأخواتهم، وذلك حرصاً من المعهدِ على مشاركةِ جميع موظفيه بهذه المناسبةِ الوطنية.
وأكّد انور أحمد أن الاحتفاءَ بالمرأةِ البحرينيّةِ هو رسالةُ شكر وتقدير مُستحقة لما تقدمهُ من إسهاماتٍ فاعلةٍ لخدمةِ وطنها ومجتمعها، وفرصة لتسليطِ الضّوء على ما حقّقتهُ من تقدّمٍ وتطوّرٍ في مختلفِ مجالاتِ الحياة في ظل المشروع الإصلاحيّ لجلالة الملك المفدى.
وأشاد انور أحمد بما يبذلهُ المجلس الأعلى للمرأةِ برئاسةِ صاحبة السمو الملكيّ الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، من جهودٍ لتكريسِ وتعزيزِ مكانة المرأة البحرينيّة، والتي أسهمت في إبرازِ دور المرأة على كافّة ميادين العمل الوطنيّ، من خلال برامج التمكين السياسيّة والاقتصاديّة التي أطلقها المجلس.
وزير الصناعة والتجارة والسياحة: نقدر كل امرأة رسمت بيديها تاريخ هذا الوطن
أقامت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبرعاية من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني حفلاً لموظفاتها المختصات بالجوانب القانونية والعدلية، حيث تم تكريمهن تقديراً لجهودهن وأدائهن الفاعل في مجالات عملهن المختلفة.
وبهذه المناسبة أعرب الوزير عن تقديره البالغ لكل موظفة وكل امرأة بحرينية رسمت بيديها تاريخ هذا الوطن وقدمت من أجل تقدمه ونموه الكثير من جهدها ووقتها وإبداعها وحبها، كما حيا الوزير جهود ومبادرات المجلس الأعلى للمرأة، لتكرمها بتخصيص يوم وطني لتقدير ومكافأة المرأة البحرينية في جميع المجالات.
وبهذه المناسبة قام بتقديم الشهادات والهدايا التقديرية لعدد من موظفات الوزارة المتخصصات في الجانب القانوني والعدلي، مثمناً أداءهن وجهودهن في المواقع التي يشغلنها في الوزارة، ومتمنياً لهن المزيد من التقدم والعطاء المتميز والتمكين الهادف إلى الارتقاء بالأداء العام للوزارة، وبما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين بشكل عام.
وزير الشباب والرياضة: يوم
المرأة حدث وطني بارز
أكّد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة أن يوم المرأة البحرينية بات حدثاً وطنياً بارزاً على أجندة المناسبات الوطنية التي تحتفل بها مملكة البحرين كل عام وخاصة أنه يأتي مع الاحتفالات التي تشهدها المملكة بالأعياد الوطنية المجيدة كما أنه يشكل فرصة طيبة لتوثيق مسيرة عمل المرأة في المملكة وما حققته من إنجازات نوعية كبيرة ساهمت بشكل مباشر في النهضة التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات مشيرًا إلى أن يوم المرأة البحرينية في هذا العام والذي يسلط الضوء على ما قدمته ابنة البحرين في مجال العمل القانوني والعدلي بقصد إبراز نجاحاتها ورصد إنجازاتها منذ دخولها هذا القطاع منذ سنوات طويلة، ولا تزال مسيرتها فيه مستمرة وتسجل النجاح تلو النجاح.
وأضاف وزير شؤون الشباب والرياضة أن تخصيص يوم المرأة البحرينية هذا العام للاحتفاء بالمرأة العاملة في المجال القانوني والعدلي إنما يأتي تماشياً مع الإنجازات العريقة التي حققتها المرأة في هذا القطاع، وقدرتها على الإسهام بفاعلية في هذا المجال الواسع مشيدا بالكوادر المؤهلة والطاقات المتجددة في شتى مجالات وأوجه العمل القانوني والعدلي، وهو ما تثبته وتؤكده إسهامات وإنجازات المرأة البحرينية في هذا المجال.
صرح الميثاق الوطني وديوان الخدمة المدنية ينظمان
فعالية «لنعمل معاً لأداء حكومي متميز»
نظم صرح الميثاق الوطني برنامجاً مشتركاً مع ديوان الخدمة المدنية احتفالاً بيوم المرأة البحرينية عبر فعالية توعوية تحت عنوان «لنعمل معاً لأداء حكومي متميز»، ضمن برامج الصرح في تنمية قدرات الموظفين وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات.
وافتتحت الفعالية بكلمة للمدير العام لصرح الميثاق الوطني د. خولة المهندي، ألقت فيها الضوء على رؤية صرح الميثاق الوطني لمشاركة واعطاء المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة.
وأضافت أن المرأة البحرينية التي تميزت وتفردت بعطائها ورحمتها ورعايتها لأسرتها بكل حب وإخلاص، نراها في الأم التي تبذل كل طاقاتها من أجل أن تسعد أبناءها، وفي الزوجة التي تقدم جزءا من روحها في دعم وإعالة أسرتها.
37% نسبة النساء في طيران الخليج
احتفلت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – امس، وبالتعاون مع النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج، بيوم المرأة البحرينية في مقر الناقلة بالمحرق. وقد تزامنت الاحتفالية مع انتهاء الحملة التي كانت قد دشنتها الناقلة على مواقعها الرسمية للتواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على عدد من الوجوه البحرينية البارزة من العاملات بالشركة وتكريم خاص للسيدة بدرية عبدالله جناحي وهي من أقدم الموظفات اللواتي عملن في الناقلة. وقد مثلت الموظفات المحتفى بهن شريحة من كفاءات الناقلة من مختلف إداراتها وأقسامها.
في معرض تعليقها على دور المرأة في موقع العمل وأهمية هذه المناسبة، قالت رئيس القطاع المالي بطيران الخليج سحر عطائي «التحديات التي تواجه المرأة اليوم كثيرة ومتعددة على مستوى العالم. وجزء من مهمة طيران الخليج هو أن توفر بيئة عمل صحية تمكّن من خلالها موظفاتها وتؤمّن لهم الأدوات التي يحتجنها للنجاح.
وقد اتخذت طيران الخليج موقعاً ريادياً بتشجيعها لموظفيها للحصول على التدريب اللازم لتطوير العمل؛ الأمر الذي يؤمّن الدعم لفرص العمل في قطاع الطيران. هذا، وتشكل العاملات في طيران الخليج ما نسبته 37% من القوى العاملة في الشركة، وهن يشغلن مختلف وظائف القطاعات والإدارات ويتقلدن مختلف المناصب في الناقلة.
الوطنية لحقوق الإنسان: المرأة البحرينية حصلت على حقوقها كاملةً أسوةً بالرجل
نظمت الأمانة العامة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان احتفالا، إيمانا بأهمية مساهمة المرأة البحرينية ودورها في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا وتكريما لما قدمته لدعم المسيرة الحقوقية داخل وخارج المملكة، وبهذه المناسبة، ثمنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عاليا دور المرأة البحرينية في تعزيز موقعها المتميز من خلال ما حققته من مكتسبات عظيمة وإنجازات ملموسة على مختلف الصُعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ووصلت إلى مواقع صنع القرار بفضل طموحها ودراساتها العالية، حيث حصلت المرأة البحرينية على حقوقها كاملةً أسوةً بالرجل، وهو الأمر الذي رسّخ مكانتها كشريك أساسي في المجتمع البحريني جنبا إلى جنب مع الرجل، وأصبحت نموذجا مشرفا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار البحرين الان - الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة تحتفي بيوم المرأة البحرينية تأكيد دور المرأة في مسيرة التنمية المستدامة وحصولها على حقوقها كاملة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا