اخبار عربية

معارك عنيفة بين مجموعات مسلحة فى طرابلس

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 03:36 صباحاً

دارت معارك عنيفة بين مجموعات مسلحة متناحرة مساء الخميس، فى طرابلس، إذ سمع دوى إطلاق نار وانفجارات فى جنوب المدينة، وفقا لمراسلى وكالة "فرانس برس".

وتم نشر أسلحة ثقيلة، واتخذت دبابات وعربات بيك أب، مواقع لها فى بعض أحياء جنوب العاصمة الليبية الخاضعة لسيطرة مجموعات مسلحة من انتماءات مختلفة.

وذكرت وسائل إعلام ليبية أن 7 أشخاص على الأقل قتلوا، لكن لم يتسن على الفور الحصول على حصيلة القتلى من مصدر مستقل.

وتدور معارك شبه يومية بين هذه المجموعات المسلحة التى انخرطت منذ سقوط الزعيم الليبى معمر القذافى عام 2011، فى صراع نفوذ أدى إلى منع الحكومات المتعاقبة من إعادة النظام الى البلاد فى ظل غياب جيش نظامى.

وعجزت حكومة الوفاق الوطنى الليبية المدعومة من المجتمع الدولى عن فرض سلطتها، رغم أنها تحظى أيضا بدعم بعض المجموعات المسلحة.

وهناك مجموعات مسلحة أخرى معادية لحكومة الوفاق الوطنى وتدعم رئيس "حكومة الانقاذ الوطنى" السابقة خليفة الغويل الذى يرفض الرحيل.

واندلعت المعارك بعد ظهر الخميس فى محيط مبان يشغلها الغويل بالقرب من فندق ريكسوس، قبل أن تمتد إلى أجزاء أخرى من جنوب العاصمة، ولم تتحدد بوضوح أسباب الاشتباكات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن معارك عنيفة بين مجموعات مسلحة فى طرابلس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا