اخبار عربية

«البرد» يقتل طفلين سوريين فى مخيم الركبان بالأردن

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 01:15 صباحاً

توفى طفلان سوريان، اليوم الخميس، نتيجة انعدام وسائل التدفئة وضعف الرعاية الصحية فى مخيم الركبان للاجئين السوريين بأقصى شمال شرق الأردن على الحدود مع سوريا.

وأشار ناشطون إلى أن أحد الطفلين يبلغ من العمر عاما ونصف العام، فيما لم تتجاوز الطفلة السابعة من عمرها.

ويؤوى مخيم الركبان نحو 70 ألف عائلة سورية، ويعانى اللاجئون فيه أوضاعا إنسانية صعبة، بسبب إغلاق الأردن حدوده عقب تفجير تنظيم "داعش" سيارة مفخخة فى نقطة حرس أردنية قرب مخيم الركبان، فى يونيو الماضى، ما أودى بحياة 6 جنود.

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت، فى سبتمبر الماضى، السلطات الأردنية بتسهيل عبور المساعدات الإنسانية لعشرات آلاف اللاجئين السوريين العالقين على حدودها الشمالية الشرقية فى مخيم الركبان.

وقالت المنظمة إن أوضاع العالقين فى المخيم مزرية للغاية، بسبب نقص الغذاء وانتشار الأمراض، ما أدى إلى وفاة عدد من العالقين، وأرفقت صورا تظهر قبورا فى المخيم لمن قضوا فيه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «البرد» يقتل طفلين سوريين فى مخيم الركبان بالأردن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا