الارشيف / اخبار عربية

فرنسا: حلب تشهد أكبر مجزرة للمدنيين منذ الحرب العالمية الثانية

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 10:13 مساءً

يعقد مجلس الأمن الدولى اجتماعا طارئا اليوم الأربعاء بطلب من فرنسا بشأن الوضع المتدهور شرق حلب.

وقال السفير الفرنسى فى الأمم المتحدة، فرنسوا ديلاتر، إن "باريس وشركاءها لا يمكنهم البقاء صامتين إزاء ما يمكن أن يكون واحدة من أكبر المجازر بحق مدنيين منذ الحرب العالمية الثانية".

بدوره، أعلن نظيره البريطانى، ماثيو رايكفورت، أن لندن "تحض النظام السورى وروسيا على وقف القصف والسماح بدخول المساعدات الإنسانية"، موضحا أن الأمم المتحدة لديها خطة لإغاثة السكان فى شرق حلب وإخلاء الجرحى، وأن المعارضة وافقت على هذه الخطة، وتابع قائلا: "لذلك أطلب من روسيا أن يوافق النظام السورى عليها".

وأكد رايكفورت، أن النزاع فى سوريا هو الأعنف "الذى نشهده فى حياتنا"، مضيفًا أن مجلس الأمن الدولى أخفق فيما يخص الأزمة السورية بسبب استعمال روسيا الفيتو عدة مرات لمنع التوصل إلى أى حلول.

وكان عشرات المدنيين، من بينهم نساء وأطفال، قد قتلوا فى قصف مدفعى على منطقة جب القبة التى يسيطر عليها مسلحو المعارضة السورية فى شرق مدينة حلب، بحسب نشطاء وهيئة الدفاع المدنى فى المدينة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرنسا: حلب تشهد أكبر مجزرة للمدنيين منذ الحرب العالمية الثانية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا