الارشيف / اخبار عربية

فرنسا تعلن موعد اجتماع أصدقاء الشعب السورى فى باريس

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 09:16 مساءً

قال وزير الخارجية الفرنسى جان مارك أيرولت إن فرنسا ستستضيف اجتماعا لأصدقاء الشعب السورى فى العاشر من ديسمبر المقبل، لبحث سبل وقف المجازر وإعادة إطلاق العملية السياسية.

أوضح أيرولت، خلال مؤتمر صحفى مع رئيس المجالس المحلية لحلب حاجى حسن، فى باريس اليوم الأربعاء، أن الاجتماع ستشارك فيه فرنسا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والسعودية وقطر والإمارات والأردن وتركيا، مضيفا أن فرنسا لا يمكن أن تصمت على المجازر فى حلب التى لم يشهد العالم مثلها منذ الحرب العالمية الثانية، حسب قوله.

وتابع أيرولت "لسنا شركاء بشار الأسد، ولا تهاون معه"، وهو فى ما يبدو رد غير مباشر على تصريحات لمرشح اليمين الفرنسى للرئاسة فرانسوا فيون عندما تحدث عن وجوب التحاور مع الجميع فى سوريا.

وجدد أيرولت الحديث عن رغبة بلاده فى استصدار قرار من مجلس الأمن يدين استعمال النظام الأسلحة الكيميائية، كما طالب بإنشاء ممرات آمنة تحت إشراف الأمم المتحدة.

يأتى هذا بعد يوم من إصدار أيرولت بيانا طلب فيه عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولى للتوصل إلى اتفاق يقضى بوقف للأعمال الحربية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون قيود.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرنسا تعلن موعد اجتماع أصدقاء الشعب السورى فى باريس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا